النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11607 الأحد 17 يناير 2021 الموافق 4 جمادى الآخرة 1442
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    5:03AM
  • الظهر
    11:47AM
  • العصر
    2:48PM
  • المغرب
    5:08PM
  • العشاء
    6:38PM

منع البحرينيين من السفر إلى العراق على خلفية الوضع الوبائي فيها 

2020-10-03T12:56:52.880+03:00

السفارة العراقية لـ «الأيام»: منع السفر لرعايا البحرين هو شأن سيادي بحريني لا نتدخل فيه  

رابط مختصر
علمت «الايام» ان مواطنين بحرينيين قد منعوا من السفر الى العراق عبر مطار البحرين الدولي، وذلك على خلفية الوضع الوبائي لجائحة كورونا- كوفيد 19 في العراق.
واكدت سفارة جمهورية العراق لدى البحرين لـ «الايام» على ان منع بحرينيين من السفر الى العراق، هو شأن سيادي لمملكة البحرين لا تتدخل فيه السلطات العراقية.


وقال القائم باعمال سفارة جمهورية العراق لدى البحرين محمد عدنان ان السلطات العراقية، قد بدأت بالفعل بإصدار تأشيرات لرعايا بحرينيين من الراغبين بزيارة الاربعين، لافتاً الى ان بعض المواطنين لديهم من قبل تأشيرات زيارة الى العراق، بعد ان حصلوا على موافقات من قبل السلطات الرسمية في العراق.



وكانت سفارة العراق، قد اعلنت يوم امس السبت عن فتح باب اصدار التأشيرات بواقع 1500 تأشيرة لـ «زيارة الاربعين»، والتي تصادف يوم 8 اكتوبر الجاري. وذلك بعد استلام جوازات سفر الراغبين بالسفر من قبل مكاتب السياحة والسفر المخول لها تنظيم رحلات دينية، وليس عبر الافراد بشكل مباشر.
وجاء قرار فتح باب اصدار التأشيرات، بعد توجيهات صدرت من الحكومة العراقية بالسماح باصدار عدد محدود من التأشيرات بواقع 1500 تأشيرة لكل بلد، اعتباراً من 1 اكتوبر الجاري، فيما حددت مدة التأشيرة بفترة زيارة الاربعين، وكذلك حدد استقبالهم عبر منافذ مطاري العاصمة بغداد والنجف. وعلى متن شركات الطيران التي لديها رحلات الى هذه المطارات.

ويأتي اعلان السفارة العراقية عن فتح باب اصدار التأشيرات، بعد تعليق رسمي لاصدار التأشيرات كانت قد اتخذته السلطات العراقية منذ بدء جائحة كورونا - كوفيد ١٩. فيما كانت السفارة العراقية قد نأت بنفسها مطلع سبتمبر ، عن اي اعلانات تضعها بعض وكالات السياحة والسفر حول تنظيم رحلات الى العراق، في ظل تعليق اصدار التأشيرات.
وكان العراق قد سجل اكثر من ٣٧٢ ألف اصابة بـ كوفيد -١٩ . منذ بدء انتشار الجائحة في العالم. توفي منهم اكثر من ٩ الاف شخص وفق احصائيات رسمية عالمية.
المصدر: تمام أبوصافي

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها