النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11525 الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 الموافق 10 ربيع الأول 1442
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    4:23AM
  • الظهر
    11:22AM
  • العصر
    2:35PM
  • المغرب
    5:00PM
  • العشاء
    6:30PM

2020-09-20T14:52:19.973+03:00

الدوسري: مصارف البحرين تُسجل موقفا وطنيا...وتأجيل القروض يعزز السيولة

رابط مختصر

أكد عضو مجلس النواب سعادة النائب عيسى الدوسري «ان المصارف والبنوك البحرينية سجلت موقفا وطنيا واضحًا باستجابتها لقرار مجلس الوزراء والذي حث فيه البنوك بتأجيل استقطاعات القروض، مبينًا « ان هذه الخطوة ستسهم في زيادة السيولة المالية لدى الأفراد والمؤسسات مما يُنعش القطاع الاقتصادي في المملكة».

وثمن النائب الدوسري « توجيه الحكومة الموقرة خلال جلسة مجلس الوزراء التي انعقدت ‏برئاسة ‏صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد ‏الأعلى النائب ‏الأول لرئيس مجلس الوزراء، إلى مصرف البحرين المركزي والتي حث خلالها جميع ‏المصارف ‏بتأجيل مدفوعات القروض للمواطنين المتضررين من جائحة كورونا حتى ‏نهاية العام الجاري».

وأشار إلى ان « هذه الاستجابة السريعة جاءت نتيجة لاجتماعات مكثفة وجهود واضحة من قبل مصرف البحرين المركزي ومجلس النواب برفع مرئياته».

وأضاف « ان هذا التوجيه الكريم جاء مؤكدا على ضرورة ان لا ‏يؤثر التأجيل على سيولة المصارف وملاءتها المالية، وبشكل يصبُّ في صالح الأفراد والمؤسسات المالية وذلك بتوفير سيولة مالي تسهم في انعاش وتحريك الاقتصاد الوطني، خصوصا مع انعكاسات الظروف الاستثنائية التي تمر بها المملكة من تفشي لفايروس كورونا وحالة من الركود يمر بها العديد من القطاعات خصوصا لما لهذه الخطوة من آثار اجتماعية واقتصادية على الجميع في ظل استمرار هذه الجائحه.».


وأشاد الدوسري بالإهتمام الكبير والرعاية الواضحة في ظل دعم مستمر للمواطن البحريني من قبل القيادة الرشيدة في كل ما يتعلق بتعزيز الإقتصاد الوطني وتحريك عجلة التنمية في ظل استمرار جائحة كورونا، مؤكدا « ان نتائج دعم الرواتب وتأجيل القروض لستة أشهر سابقًا بجانب التكفل ‏بفواتير الكهرباء والماء للمواطنين في مسكنهم الأول، وغيرها من إجراءات خففت من انعكاسات تفشي فايروس كورونا على المواطن البحريني».

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها