النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11525 الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 الموافق 10 ربيع الأول 1442
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    4:23AM
  • الظهر
    11:22AM
  • العصر
    2:35PM
  • المغرب
    5:00PM
  • العشاء
    6:30PM

2020-09-20T13:49:48.633+03:00

التنمية السياسية يطلق برنامج «مهارات سياسية» والذي يستهدف موظفي الوزارات والهيئات الحكومية

رابط مختصر
أعلن معهد البحرين للتنمية السياسية عن اطلاق برنامج «مهارات سياسية» خلال الأسبوع المقبل، والذي يستهدف موظفي الوزارات والهيئات الحكومية، حيث يهدف إلى تنمية قدرات المشاركين الفنية والبحثية في المجال السياسي والدستوري، وكذلك تعزيز مهاراتهم في التحليل، والتفاوض، والاتصال السياسي بما يدعم العمل السياسي والديمقراطي في مملكة البحرين. وسيقام البرنامج عبر تقنية الاتصال المرئي عن بعد.


وبهذه المناسبة أوضحت الأستاذة إيمان فيصل جناحي المدير التنفيذي للمعهد أن البرنامج، يعد إحدى المبادرات التي يطلقها المعهد بهدف دعم وترسيخ مبدأ المشروعية ونشر الوعي السياسي بين جميع فئات المجتمع وخاصة العاملين في القطاع الحكومي، وتحقيقا لأهدافه في تعزيز المشاركة السياسية وترسيخ مبادئ الديمقراطية السليمة وفقًا لرؤى وأهداف المشروع الإصلاحي لجلالة الملك المفدى.

وأشارت إلى أن البرنامج مخصص إلى موظفي الوزارات والهيئات الحكومية، الذين يشكلون شريحة مهمة في المجتمع البحريني، ويضطلعون بمسؤوليات كبرى في النهوض بمختلف القطاعات التنموية في المملكة، وخاصة المؤسسات ذات الصلة بدعم مسيرة العمل السياسي والديمقراطي والبرلماني. كما أكدت جناحي أن تطوير المنظومة التشريعية والقانونية والدستورية تكون من خلال ما تمارسه من مهام ومسؤوليات في الواقع السياسي، حيث سيتم التركيز على مجموعة أساسية من المهارات التي تعزز كفاءة المشاركين، لاسيما في مجالات التحليل السياسي والاتصال السياسي والتفاوض، والصحافة السياسية، بما يشكل مجموعة متكاملة من المهارات التي من شأنها ان تعزز قدرات المشاركين وتدعم مؤسسات الدولة في القيام بالمهام والمسئوليات على كفاءة عالية ومميزة.

وأوضحت جناحي أن البرنامج يتضمن مجموعة من ورش العمل، والتي تشمل عدة موضوعات ذات صلة بتطوير مهارات المشاركين، حيث سنتناول ورشة عمل بعنوان مهارات التحليل السياسي، وورشة عمل بعنوان إدارة الأزمات السياسية، وورشة عمل بعنوان مهارات الاتصال السياسي، وورشة عمل بعنوان مهارات التفاوض السياسي وأيضا ورشة عمل بعنوان الحدود الموضوعية في الصحافة السياسية، وأخيرا سنتطرق إلى مراحل تطور النظام السياسي في مملكة البحرين.

كما بينت جناحي آلية المشاركة في البرنامج، حيث تتم من خلال ترشيح الوزرات والهيئات الحكومية لعدد من موظفيهم في مختلف الإدارات المعنية للمشاركة في البرنامج، والاستفادة من الفعاليات التدريبية التي تقدمها نخبة من الكوادر والخبرات المتميزة في مجالات العلوم السياسية والقانونية والدستورية، علمًا بأن البرنامج سيكون مجانًا لجميع المشاركين.
وأعربت جناحي عن الشكر والتقدير إلى الوزارات والهيئات الحكومية المشاركة في البرنامج، مشيدة بما تبديه من تفاعل كبير مع مختلف أنشطة وبرامج المعهد، وحرص متواصل على تنمية قدرات ومهارات موظفيها، بما يدعم مسيرة العمل السياسي في المملكة، ويسهم في تعزيز المكتسبات الديمقراطية التي تحققها.


أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها