النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11525 الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 الموافق 10 ربيع الأول 1442
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    4:23AM
  • الظهر
    11:22AM
  • العصر
    2:35PM
  • المغرب
    5:00PM
  • العشاء
    6:30PM

حضرها 207 اختصاصي تكنولوجيا

2020-09-20T13:47:54.657+03:00

«التربية» تنظم ورشة عن بُعد للمدارس حول تفعيل الفصول الافتراضية

رابط مختصر
تعليمعقد قطاع التخطيط والمعلومات بوزارة التربية والتعليم ورشة عمل بعنوان «تفعيل الفصول الافتراضية باستخدام تطبيق Microsoft Teams»، وذلك لفائدة 207 اختصاصي تكنولوجيا تعليم بالمدارس الحكومية.

وافتتحت الورشة الأستاذة نوال إبراهيم الخاطر الوكيل المساعد للتخطيط والمعلومات، حيث استعرضت خطة الوزارة للتعلّم عبر الإنترنت (عن بعد)، ضمن استعداداتها لبدء العام الدراسي 2020/2021، والتي تضمنت دور المدارس في إدارة بث الدروس في الفصول الافتراضية على مستوى المدرسة، وتقديم الدعم والمساندة للمعلمين والطلبة وأولياء الأمور في الدخول واستخدام الأدوات المتوافرة، كما أكدت على دور اختصاصي تكنولوجيا التعليم المهم في الاستمرار في تنفيذ البرامج التدريبية ونقل الخبرات لجميع المعلمين بالمدرسة.

هذا وتضمنت الورشة التي شارك في تقديمها خلود الحامد من إدارة نظم المعلومات، وفايزة الحميقاني وشيماء هجرس من إدارة مشروع جلالة الملك حمد لمدارس المستقبل، وسولانج جرجور من شركة مايكروسوفت، عددًا من المحاور التقنية التي تهدف إلى تمكين المشاركين من إدارة بث الدروس في الفصول الافتراضية على مستوى المدرسة، وكيفية الاستفادة من الأدوات المتوفرة في منصة Microsoft 365، وذلك لتقديم الدعم والمساندة والتدريب للمعلمين والطلبة، لضمان انسيابية عملية التعلّم عن بعد.

كما تطرق المدربون إلى آلية تغيير كلمة المرور في حال فقدانها، وكيفية حصول الطالب على حسابه من خلال الموقع التالي: https://yalla365.net.

وكانت الوزارة قد أعلنت مؤخرًا عن تعميم تقنية الفصول الافتراضية على جميع المراحل والصفوف الدراسية من الأول الابتدائي إلى الثالث الثانوي، خلال العام الدراسي الجديد.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها