النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11498 الأربعاء  30 سبتمبر 2020 الموافق 13 صفر 1442
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    4:11AM
  • الظهر
    11:28AM
  • العصر
    2:52PM
  • المغرب
    5:25PM
  • العشاء
    6:55PM

2020-09-16T17:56:01.280+03:00

وزير الأشغال: العكر ستشهد عدد من مشاريع البنية التحتية 

رابط مختصر
قام وزير الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني بمعية النائب عمار حسين آل عباس ممثل تاسعة العاصمة بزيارة تفقدية لمنطقتي العكر والمعامير، وبحضور وكيل الوزارة لشئون البلديات المهندس الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة، مدير عام أمانة العاصمة المهندس محمد سعد السهلي ومدير إدارة تخطيط وتصميم الطرق المهندسة مها خليفة حمادة وعدد من مهندسي الوزارة في قطاعي الطرق والصرف الصحي، وذلك لتفقد احتياجات أهالي المنطقتين من مشاريع بنية تحتية وخدمية.

ولدى لقاء الوزير بالنائب عمار آل عباس وعدد من أهالي الدائرة، أكد أن الوزارة حريصة على تلمس وتلبية احتياجات قاطني المنطقتين اسوةً بباقي مناطق المملكة، ويأتي ذلك ترجمةً لتوجيهات الحكومة الرشيدة في ظل اهتمامها بتوفير وتطوير البنية التحتية لتلائم المواطنين وتواكب الزيادة الإسكانية في مختلف المحافظات.

وخلال الجولة التفقدية، استعرض النائب اهم احتياجات أهالي العكر والمعامير وتم تفقد عدد من المواقع التي تنقصها خدمات رصف الطرق والصرف الصحي وتصريف مياه الأمطار إلى جانب الخدمات البلدية.

من جانبه أشار الوزير إلى أن منطقة العكر مقبلة على عدد من مشاريع البنية التحتية التطويرية، حيث من المؤمل الانتهاء من إجراءات المناقصة والترسية لمشروع رصف الطرق الترابية بمجمع 624 في العكر في الربع الأخير من العام الحالي والبدء في أعمال التنفيذ بداية العام القادم 2021 ، ويبلغ طول الطرق 6 كم ومنها رصف شارع رقم 24 وعدد من طرق المجمع بعد أن وصلت نسبة العمران فيه 70% وسيخدم المشروع 350 وحدة سكنية وسيتضمن إنشاء شبكة تصريف مياه الأمطار وتركيب أعمدة إنارة جديدة وعلامات مرورية وصباغة الخطوط الأرضية، بالإضافة الى أنه يتم حالياً تنفيذ أعمال مشروع بناء الخط الرئيسي لتصريف مياه الأمطار لتوصيل المشروع الإسكاني في منطقة العكر للمجمعات ( 624، 626 و 645) والذي يهدف لحل مشكلة تجمع مياه الأمطار. أما في ما يتعلق بتطوير طرق قرية المعامير، فقد تم الانتهاء من اعداد التصاميم التفصيلية لإعادة تطوير البنية التحتية لقرية المعامير مجمع 633 وفي انتظار توفير الاعتمادات المالية اللازمة.

كما اطلع الوزير النائب على مشروع توسعة وتعميق قناة المعامير التي تقع جنوب خليج توبلي، حيث يندرج المشروع ضمن حزمة من المشاريع التي ستعمل الوزارة على تنفيذها بهدف تحسين الوضع البيئي في خليج توبلي، ويتضمن المشروع توسعة القناة البالغ طولها 750م ومن عرض 30 متر الى 180 م بالإضافة إلى حفر القناة ليبلغ عمقها مترين، لتحسين حركة تدفق المياه من الجهة الجنوبية، ومن شأن أعمال التوسعة زيادة جريان المياه الى خليج توبلي وتحسين نوعية المياه، وستباشر الوزارة مراجعة وتقييم العطاءات المتقدمة وترسيتها للبدء في تنفيذ المشروع.

كما وجه الوزير المعنيين بدراسة ومتابعة الطلبات والمقترحات التي تقدم بها النائب والاهالي والمتعلقة بصيانة الطرق المؤدية إلى ساحل المعامير، وتطوير حديقة المعامير وطلبات ترخيص لمحلات تجارية وإنشاء مواقف للسيارات ومرتفعات تخفيف السرعة وتوصيل عدد من المنازل بشبكة الصرف الصحي.

وفي ختام الجولة تقدم النائب (ممثل الدائرة التاسعة بمحافظة العاصمة) بالشكر والتقدير إلى وزير الأشغال والمسئولين وفريق مهندسي الوزارة على تلبيتهم الدعوة وتواصلهم الدائم والسعي لتلبية احتياجات الأهالي.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها