النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11557 السبت 28 نوفمبر 2020 الموافق 13 ربيع الآخر 1442
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    4:42AM
  • الظهر
    11:26PM
  • العصر
    2:25PM
  • المغرب
    4:45PM
  • العشاء
    6:15PM

مؤكدا ان الاستثمارات والسياحة في تركيا تشجع النظام التركي العدواني

2020-08-02T22:11:41.807+03:00

النائب النفيعي: على العرب توحيد صفوفهم قبالة نظام أردوغان والتعجيل بمقاطعته

رابط مختصر
دعا عضو مجلس النواب إبراهيم خالد النفيعي الى توحيد الصف العربي قبالة نظام اردوغان الأسلاموي والذي يستميت للصعود على رأس الهرم الأسلامي ولن يفلح.


وأوضح النفيعي بتصريح له، بأن هذا النظام المؤثم، لا يزال على نهجة منذ سنين طويلة ، عبر محاولات تمرير مشاريع الهدم الغربية في أوطان العرب، بشكل موازي لمشاريع التفتيت للنظام الإيراني، مؤكداً بأن هنالك تلاعب أدوار واضح فيما بينهما، مع اتفاقهم التام على الشراكة بذات العدو.


وأكد بأن المقاطعة السياحية والاقتصادية العربية على مستويات الشعوب والدول ضد تركيا أمر ملح وبالغ الأهمية في الوقت الراهن، خصوصا مع التصعيد الغير مبرر من نظام أردوغان ضد العرب، وتدخلاته الإرهابية في اقطار عديده كليبيا والعراق وسوريا، وأخيراً في البحر المتوسط، دون أن يلتفت للاتفاقيات الدولية أو الأممية، أو ينظر لما ينص عليه ميثاق الأمم المتحدة، والتي تنضوي تركيا تحت مظلتها كإحدى الدول العضوة.



بالسياق، لفت النفيعي الى أن تصريحات وزير الدفاع التركي الأخيرة ضد الشقيقة دولة الأمارات العربية يعكس الحقد الدفين لهذا النظام العلماني المنُافق، وأن ما كشفته الأيام الماضية من تصريحات ومحاولات تركية مؤثمة للأضرار بالمملكة العربية السعودية على هامش حادثة المواطن السعودي جمال خاشقجي، يوجز خطورة هذا النظام، وتربصه للفرص الخبيثة.


وقال»َ من الأهمية مواجهة نظام اردوغان سياسيا ومقاطعته اقتصاديا وبشكل عاجل، حفاظاً على الأمن القومي العربي من العبث ومحاولات التغلغل، كما أن نشاط الاقتصاد التركي بأموال العرب تشجع النظام هنالك للتمادي واستثمار هذه المداخيل ضدنا».

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها