النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11560 الثلاثاء 1 ديسمبر 2020 الموافق 16 ربيع الآخر 1442
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    4:44AM
  • الظهر
    11:26AM
  • العصر
    2:25PM
  • المغرب
    4:45PM
  • العشاء
    6:15PM

2020-07-29T12:05:39.020+03:00

عقوبات بالسجن والغرامة لـ7 عملوا على صناعة المتفجرات والانضمام لجماعة ائتلاف 14 فبراير الإرهابي

رابط مختصر
قضت المحكمة الكبرى الجنائية الرابعة بمعاقبة 7 متهمين عملوا على صناعة المتفجرات والانضمام لتنظيم إرهابي بالتواصل مع أحد الهاربين، إذ قضت بسجنهم جميعا لمدة 3 سنوات، وتغريم المتهمين الثالث والرابع 100 ألف دينار لكل منهما.

القضية تضم 7 متهمين بينهم متهم هارب في إيران قام بتكليف المتهمين بصناعة المتفجرات.

وأسندت النيابة إلى المتهمين أنهم في غضون عامي 2017 و2018 انضموا إلى جماعة إرهابية وانخرطوا ضمن عناصر وفقا لمخطط محدد لهم، إذ تولى المتهم الأول تجنيد عناصر الجماعة وذلك في إطار تحقيق أغراضهم الإرهابية.
ووجهت النيابة إلى المتهم الاول أنه أمد المتهمين الثالث والرابع بأموال استعملت في أنشطة إرهابية، وساعدهما في الحصول عليها لتحقيق أنشطة الجماعة الإرهابية.

وأسندت إلى المتهمين الثالث والرابع أنهما قاما لحساب المتهمين الأول والثاني بعمليات تسلم وتسليم أموال وأدوات معدة لأعمال إرهابية، وإلى المتهمين من الثالث حتى الخامس أنهم اشتركوا في تنظيم إرهابي.

الواقعة تتحصّل في ورود معلومات إلى الجهات المعنية تفيد بقيام المتهم الأول بالتواصل مع المتهم الثاني الهارب في إيران وعضو ائتلاف 14 فبراير الإرهابي، والاتفاق معه على تجنيد عناصر بغرض القيام بأعمال إرهابية والإخلال بالأمن العام.

واستطاع المتهم الأول تجنيد المتهم الثالث وكلفه بضم عناصر أخرى للقيام بأعمال شغب في منطقة بوقوة، وقام بإمداده بالأموال اللازمة لتلك العمليات والأدوات عبر تسلمها من نقاط ميتة.

وقام المتهم الثالث بضم باقي المتهمين وقاموا بارتكاب العديد من أعمال الشغب والتخريب في ذات المنطقة، وتسلم أموال ومعدات تدخل في صناعة المتفجرات عبر نقاط ميتة يتم إرسالها إلى المتهمين وتخزينها في منزل المتهم الثالث.
واعترف المتهم الثالث أنه شارك في تلك العمليات وأنه قام بالتواصل مع المتهم الثاني الهارب في إيران عبر المتهم الأول الذي يعرفه كونهما قاطنين في منطقة واحدة، إذ أشار إلى أن المتهم الثاني عرض عليه فكرة السفر إلى إيران وتلقي تدريبات عسكرية على كيفية القيام بأعمال الشغب وتنفيذ عمليات إرهابية، فرفض واتفقا على القيام بأعمال الشغب دون السفر.

وأقر المتهم أنه تلقى تكليفات بتسلم أموال ومعدات تدخل في صناعة المتفجرات من نقاط ميتة، مثل محطة الكهرباء بالمنطقة، وكان يقوم بتوفير المعدات اللازمة للخروج في مسيرات برفقة باقي المتهمين، وأضاف آخر أنه تلقى تكليفات بالقيام بمهام التصوير بعد تسلم أموال عبر المتهم الثالث، كي يقوم بتصوير المسيرات والأعمال الإرهابية المقرر تنفيذها.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها