النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11497 الثلاثاء 29 سبتمبر 2020 الموافق 12 صفر 1442
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    4:10AM
  • الظهر
    11:28AM
  • العصر
    2:53PM
  • المغرب
    5:27PM
  • العشاء
    6:57PM

2020-07-29T09:59:27.830+03:00

المحكمة الجنائية تعاقب مجموعة بينهم مواطنة عملوا على الاتجار بالمخدرات

رابط مختصر
قضت المحكمة الكبرى الجنائية الأولى بمعاقبة مجموعة تعمل على الاتجار بالمواد المخدرة، وذلك بسجن المتهم الأول من جنسية آسيوية بالسجن لمدة 10 سنوات والغرامة 5 آلاف دينار والإبعاد نهائيًا عن البلاد بعد تنفيذ العقوبة، والسجن للمتهم الثاني «مواطن» 5 سنوات وغرامة 3 آلاف دينار، ومعاقبة المتهم الثالث بالحبس لمدة 6 أشهر وغرامة 100 دينار، وحبس المتهمة الرابعة لمدة سنة والغرامة 1000 دينار، وأمرت بإيقاف العقوبة لمدة 3 سنوات تبدأ من صيرورة الحكم النهائي.

تفاصيل الواقعة بدأت بعد ورود بلاغ من إدارة مكافحة المخدرات والمتضمن ورود معلومات سرية إلى الملازم أول تفيد بوجود امرأة تحوز وتحرز المواد المخدرة بقصد البيع والتعاطي، وبإجراء المزيد من عمليات البحث والتحري للتأكد من مصداقية تلك المعلومات أو أي تفاصيل إضافية متعلقة بهوية تلك الفتاة.

وتبيّن بعد التحريات الاسم الرباعي للفتاة وهي المتهمة الرابعة، وتم التوصل إلى عنوان سكنها فكتب محضر بما تم التوصل إليه من تحريات وطلب إصدار إذن من النيابة العامة بضبط وإحضار المتهمة وتفتيش شخصها ومسكنها.
بعد ذلك قام الملازم أول بالاستعانة بأحد المصادر السرية والذي تمكن من توطيد العلاقة بالمتحرى عنها وطلب منها مادة الحشيش المخدرة مقابل 100 دينار فوافقت على أن يكون الاستلام والتسليم بالقرب من مسكنها، وبناءً عليه تم تنفيذ العملية عن طريق تصوير المبلغ المتفق عليه وتسليم أصله للمصدر السري بعد التأكد من عدم حمله لأي شيء مخالف وتم اصطحابه إلى المكان المتفق عليه قبل الموعد المحدد بفترة من الزمن ليتسنى لأفراد الشرطة تحصين المنطقة وتأمينها، وبعد الانتهاء من ذلك عاود المصدر الاتصال بالمتحرى عنها تحت مسمع وإشراف الملازم أول وأخبره بتواجدها فطلبت منه الانتظار لحين وصلوها، وبالفعل شوهدت المتحرى عنها تخرج من مقر سكنها والتقت بالمصدر السري وسلمته المادة.

واعترفت المتهمة أنها تتحصل على المواد المخدرة من «المتهم الثاني» وأبدت استعدادها للمساعدة في القبض عليه، وبالفعل تواصلت معه وطلبت منه شراء مواد مخدرة بقيمة 300 دينار واتفقا على اللقاء في توبلي وتم تصوير المبلغ وتسليمه إلى المتهمة.
واعترف المتهم الثاني باعتياده توصيل المواد المخدرة لصالح شخص خليجي «المتهم الثالث» مقابل عمولة.
وساهم المتهم المتهم الثاني في القبض على المتهم الثالث الخليجي بعد أن تواصل معه وطلب منه شراء كيلو حشيش مقابل 3800 دينار.
وبعد ضبط المتهم الخليجي وبتفتيش مسكنه وجد المتهم الأول الذي تبين أنه مصدر المواد المخدرة وكان موجودًا لتسلّم المبلغ المالي حصيلة البيع.
وأقرّ المتهم أنه قام بتهريب 30 كيلو حشيش عبر الجسر في السابق وآخر مرة قام بتهريب 12 كيلو حيث يقوم ببيع الكيلو في البحرين بمبلغ 3500 دينار ويعاونه المتهم الثالث في عملية البيع ويتحصل الأخير على 100 أو 200 دينار في كل عملية بيع.
ووجهت النيابة العامة للمتهم الأول أنه وفي غضون 21/2/2020؛ أولاً: جلب وحاز وباع مادة مخدرة وهي مادة «الحشيش» بقصد الاتجار، ثانيًا: حاز مادة مخدرة وهي مادة «الحشيش» بقصد التعاطي والاستعمال الشخصي.
ووجهت النيابة للمتهمين الثاني والثالث والمتهمة الرابعة أنهم حازوا وباعوا مادة مخدرة وهي الحشيش بقصد الاتجار، وأسندت للمتهم الثاني أنه حاز وأحرز مادة مخدرة وهي الحشيش والمؤثر العقلي «ميتامفيتامين» و«ديازيبام» وكان ذلك بقصد التعاطي.
وأسندت النيابة للمتهم الثالث انه حاز وأحرز مادة مخدرة وهي «الكوكايين»، وكان ذلك بقصد التعاطي والاستعمال الشخصي في غير الأحوال المرخص بها.
ووجهت النيابة للمتهمين الرابع والخامس أنهم حازا وأحرزا مادة مخدرة «الحشيش»، وكان ذلك بقصد التعاطي والاستعمال الشخصي.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها