النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11448 الثلاثاء 11 أغسطس 2020 الموافق 21 ذي الحجة 1441
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    3:43AM
  • الظهر
    11:43AM
  • العصر
    3:13PM
  • المغرب
    6:17PM
  • العشاء
    7:47PM

2020-07-04T15:33:29.960+03:00

محافظ العاصمة: إطلاق «أسبوع المنامة» عبر الاتصال المرئي بمشاركة 5000 فرد في أكتوبر المقبل

رابط مختصر
كشف معالي الشيخ هشام بن عبدالرحمن آل خليفة محافظ محافظة العاصمة عن حزمة من البرامج والفعاليات المزمع إقامتها خلال الفترة المقبلة لتواكب الأوضاع الراهنة والاستثنائية التي تشهدها مملكة البحرين والمنطقة بسبب تفشي فيروس كورونا مما يتطلب من المحافظة التحول نحو إقامة الفعاليات بواسطة تكنولوجيا رقمية ومتقدمة في التواصل والاتصال مع الجمهور حيث باتت هذه التقنية من أبرز ملامح الحياة اليومية في ظل الجائحة، منوهاً بأن التقنية الحديثة وسيلة ناجحة لتحقيق خطط التباعد الاجتماعي مع الحفاظ على سير الأداء والعمل بكافة مستوياته.
جاء ذلك خلال اللقاء الذي جمع معالي المحافظ مع منتسبي نادي روتاري السيف حيث استعرض معاليه خطط تطوير برامج وفعاليات المحافظة في ظل التحديات الحالية والنظرة المستقبلية.

وبهذه المناسبة، أعلن معاليه بأن المحافظة انتهت من وضع الخطوط العريضة لإقامة أسبوع المنامة لريادة الأعمال، للسنة السادسة على التوالي، والذي سينطلق في أكتوبر المقبل لمدة أسبوع واحد وسيبث عبر الاتصال المرئي ، والذي يستهدف 5 آلاف مشارك من البحرين وخارجها، ويقدم 20 ورشة وندوة يحاضر فيها أكثر من 50 خبيراً ومختصاً في مجال ريادة الأعمال من مملكة البحرين ومختلف دول العالم.

وأوضح معاليه أن التزام محافظة العاصمة في تنظيم أسبوع المنامة لريادة الأعمال يأتي في ظل أهمية تقديم الدعم والإلهام وفرص التواصل لرواد الأعمال والشباب المهتمين بالابتكار والريادة في ظل التحديات الراهنة بالإضافة إلى النجاح والإقبال الكبير الذي حظيت به النسخ السابقة من قبل المهتمين في مجال ريادة الأعمال.

وأضاف أنه من المقرر أن تتضمن فعاليات هذا العام مؤتمرا وندوات وورش عمل وفرص للتواصل مع رواد أعمال ومستثمرين محليين وعالميين، كما سيشمل البرنامج العديد من المحاور مثل مستقبل الأنظمة المالية الإلكترونية، فرص الاستثمار والابتكار في التعليم والتدريب عن بعد، ريادة الأعمال الصديقة للبيئة و دور الأمن الإلكتروني في ظل ازدياد الرقمنة والعمل عن بعد.

كما أعلن معالي المحافظ بأن المحافظة تعمل حالياً لإطلاق منصة إلكترونية بمثابة الحاضنة الافتراضية، تهدف لدعم رواد الأعمال وأصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر والمشاريع الناشئة، حيث سيتم تقديم خدمات متنوعة لهذا القطاع الرئيسي في السوق التجاري البحريني، وسيشمل على خدمات استشارية تسويقية ومالية وإدارية، تساهم في تطوير هذه المنظومة بطريقة فعالة وسريعة، مع وضع استراتيجية واضحة لتفعيل الخدمات التقنية بتكنولوجيا متطورة في مجال ريادة الأعمال لمواكبة الأسواق العالمية.

وأكد معاليه أن المحافظة قامت بتطوير تطبيق عاصمتي الذي أطلقته المحافظة في عام 2017م، حيث تأتي هذه الخطوة لتزويد المنصة الإلكترونية بتقنيات النشر الإلكتروني، ولترجمة توجه التباعد الاجتماعي لتجنب المخالطة.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها