النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11445 السبت 8 أغسطس 2020 الموافق 18 ذي الحجة 1441
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    5:07AM
  • الظهر
    11:43AM
  • العصر
    3:13PM
  • المغرب
    6:19PM
  • العشاء
    7:49PM

تنامي مساحة البناء تزيد الحاجة لخدمة شفط مياه المجاري..

2020-06-28T18:04:15.890+03:00

الدرازي: غياب شبكة الصرف الصحي يسبب قلقاُ مزمناً للأهالي

رابط مختصر
قالت العضو البلدي عن الدائرة الثانية عشرة في المحافظة الشمالية زينب محمود الدرازي إن الكثير أهالي المنطقة الغربية يترقبون تحركاً عملياً وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني بعد التوجيهات الصادرة من رئيس الوزراء الموقر بشأن تلبية احتياجات أهالي المنطقة.

وأكدت الدرازي أن مشروع استكمال الصرف الصحي في مناطق المالكية وصدد وشهركان وكرزكان ودمستان وغيرها يأتي في مقدمة احتياجات أهالي المنطقة، مشيرة إلى أن عدم وجود شبكة للصرف الصحي بات يسبب قلقاً مزمن للأهالي الذين يعانون من تعطل مستمر في مواسير وأنابيب الصرف الصحي، مما يؤدي إلى طفح مياه المجاري في بيوتهم.
وأوضحت العضو البلدي أن المشكلة المستمرة منذ أكثر من عشر سنوات في عدة مجمعات بالمالكية وصدد وشهركان وكرزكان ودمستان تزداد تعقيداً يوماً بعد يوم، خصوصاً مع ازدياد المساحات المبنية، والأنشطة البشرية. وقالت: «في السابق كانت بعض البيوت تحتاج لخدمة شفط البلاعة كل ثلاثة أسابيع مرة واحدة بينما نفس هذه البيوت حالياً تحتاج إلى خدمة شفط البلاعة في مدة تقل عن أربعة أيام».
وذكرت أنها تتلقى اتصالات متكررة من أهالي مختلف المناطق، كان آخرها من صاحب أحد المنازل اشتكى من طفح الماء في حمام منزله، وتسبب ذلك في انتشار رائحة المجاري داخل المنزل، وهو الأمر الذي قد يحدث اختناقاً لأهله وأطفاله.
وشددت على أنها بصفتها ممثلة عن أهالي الدائرة فهي حريصة على نقل هذه المعاناة للجهات المسؤولة، أملاً في اتخاذ قرارات تسرع من مشروع إنشاء شبكة الصرف الصحي الذي طال انتظاره.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها