النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11563 الجمعة 4 ديسمبر 2020 الموافق 19 ربيع الآخر 1442
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    4:46AM
  • الظهر
    11:28AM
  • العصر
    2:26PM
  • المغرب
    4:45PM
  • العشاء
    6:15PM

١٧١٨ من الحالات القائمة تم تطبيق الحجز المنزلي عليها

2020-06-17T14:13:37.107+03:00

المانع: الجهات المختصة لن تتوانى عن اتخاذ الاجراءات القانونية ضد المحلات الخالفة

رابط مختصر
أكد الدكتور وليد المانع وكيل وزارة الصحة يؤكد على أهمية التزام الفرد بمسؤوليته لحفظ نفسه وكافة أفراد المجتمع كونه يمثل حائط الصد الأول ضد الفيروس عبر اتباعه الإجراءات الوقائية.

‏وأوضح المانع خلال المؤتمر الصحافي بأن وزارة الصحة تتابع كافة المؤشرات ذات العلاقة بالفيروس، والتي على إثرها يتم اتخاذ ما يلزم من إجراءات احترازية.

وقال: الجهات المختصة لن تتوانى في اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المحلات المخالفة للإجراءات الاحترازية الصادرة.


‏ولفت المانع إلى نماذج وقصص ناجحة من فريق البحرين ممن حولوا تحدي الفيروس إلى فرصة للتطوير والتحسين، وأطلقوا العديد من المبادرات والأفكار الإبداعية التي تصب في سياق دعم الجهود الوطنية.

واستعرض المانع ما تم الإعلان عنه بشأن مراسم العزاء وتشييع الجنائز وذلك استناداً للإجراءات الاحترازية الصادرة عن الفريق الوطني الطبي.

وأشار إلى ان تشييع الجنائز يقتصر على الأقارب فقط مع أخذ الاحتياطات الوقائية.

‏وتابع: من الاحتياطات الوقائية لتشييع الجنائز لبس الكمامات والقفازات مع ترك مسافة آمنة بين المشيعين وعدم المصافحة أو المعانقة، واستقبال العزاء عبر وسائل التواصل.

‏وأوضح المانع انه وبناءً على عرض وزارة شؤون الشباب والرياضة وتوصيات الفريق الوطني الطبي للتصدي لفيروس كورونا وافقت اللجنة التنسيقية برئاسة سمو ولي العهد على السماح بالتدريب الداخلي والخارجي للرياضيين المحترفين والمنتخبات الوطنية وفق التعليمات المعتمدة.

‏وأكد أن الطاقة الاستيعابية لمراكز العزل والعلاج تبلغ 8170 سريرًا، الإشغال منها 3922 سريرًا، كما أن 1718 من الحالات القائمة تم تطبيق العزل الصحي المنزلي الاختياري عليها وذلك لعدم ظهور الأعراض عليها وتطابقها مع الشروط المحددة لهذا النوع من العزل، ‏وتبلغ الطاقة الاستيعابية لمراكز الحجر الصحي الاحترازي 3410 سريرًا، يبلغ الإشغال منها 668 سريرًا.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها