النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11442 الأربعاء 5 أغسطس 2020 الموافق 15 ذي الحجة 1441
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    3:38AM
  • الظهر
    11:44AM
  • العصر
    3:13PM
  • المغرب
    6:22PM
  • العشاء
    7:52PM

 أصالة نصري عبرت عن سعادتها بالتعاون مع سموه

2020-06-14T16:29:24.260+03:00

بالفيديو.. ناصر بن حمد: «جيتني مكسور» ستبقى كلماتها في ذهن المستمع وتفتح قريحته ليعيش الانجذاب

رابط مختصر

أكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشئون الشباب، مستشار الامن الوطني، رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، أن الاغنية العربية تسير بخطى ثابتة نحو التطوير والوصول الى العالمية باعتبارها باتت تمتلك نخبة من الفنانين القادرين على حمل الرسالة الهادفة للأغنية، مؤكدا سموه على أهمية دور الشعراء في صناعة كلمات الاغنية وجعلها أكثر تأثيرا الأمر الذي سيوفر حظوظا أكبر للفنانين من أجل مواصلة مسيرتهم نحو الارتقاء بالأغنية العربية.
جاء ذلك بمناسبة القصيدة التي نظمها سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة من خياله وقامت الفنانة أصالة نصري بغنائها بعنوان «جيتني مكسور» وهي من ألحان أحمد الهرمي وتوزيع سيروس، ومكساج وماستر جاسم محمد، وايقاعات سمير القطان، وتريات تامر فيضي، وجيتار أحمد عبدالعزيز، وتصميم فيديو محمود الحسن.


وقال سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة في تصريح له «يعتبر الشاعر والفنان وجهان لعملة واحدة فكلاهما يسعى جاهداً الى إنجاح الاغنية العربية التي باتت تعيش في زمن الارتقاء والتطلع إلى العالمية باعتبارها تحمل رسالة هادفة ووطنية وتتواجد فيها كافة عناصر الفكر العربي الراقي حيث مازالت القصيدة التراثية المستوحاة من القيم والتراث العربي تشكل أحد أهم القوالب الغنائية العربية وتحظى بمراكز متقدمة واقبال كبير من قبل الفنانين من مختلف الدول العربية».
وتابع سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة « التعاون مع الفنانة اصالة نصري في هذه الاغنية هو استمرار للتعاون الوثيق بيننا وجاءت اغنية «جيتني مكسور» لتواصل مسيرة هذا التعاون البناء وقد حرصت في هذه الاغنية على تقديم قصيدة وكلمات بصورة مغايرة لتبقى كلمات الاغنية في ذهن المستمع وتفتح قريحة الجماهير لتعيش تلك الجماهير لحظات دافئة مع الاغنية والاستمتاع بكلماتها مع أداء الفنانة اصالة نصري التي تعتبر من بين أبرز الفنانات العربيات الذين يمتلكن صوتا رائعاً وأداء متميزا قادرا على اجتذاب الجماهير».


وأشار سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة «أغنية «جيتني مكسور» تتضمن العديد من الصور البلاغية والكلمات ذات الاحاسيس العالية وهي تساعد المستمع على الإبحار في مخيلة الكلمات عن طريق الصور والتركيبات والصور البلاغية المثيرة للمشاعر العاشقة لتكون هذه القصيدة واحدة من القصائد التي ترتقي بالأغنية العربية».
وأضاف سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة « لقد تمكنت الفنانة اصالة نصري من ترجمة القصيدة الى اغنية مثالية حيث تعتبر الفنانة أصالة من الفنانات المتميزات على المستوى الوطن العربي باعتبارها تمتلك صوت رائعة ومميزا كما أنها واثقة من قدراتها وامكانياتها فضلا عن انها تسعى دائما الى الارتقاء باعمالها وتقديم كل ما هو جديد».
واعرب سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة عن تقديره للجهود الكبيرة التي بذلها أعضاء الفريق وحرصهم الموصول على ابراز العمل الفني بصورة متميزة من كافة النواحي وايصاله الى كافة الجماهير بطريقة عصرية.
وكان سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة قد وجه بإنتاج فيديو كليب لهذه الاغنية وسيشرع فريق العمل في تنفيذ توجيهات سموه من أجل انتاج فيديو كليب متميز وفريد من نوعه ويحمل أفكار متناسقة مع قصيدة سموه.
وقد تم التواصل مع إذاعة مملكة البحرين لبث هذه الاغنية وتوزيعها على الإذاعات العربية لبث الاغنية على نطاق واسع باعتبارها من الأغاني المتميزة التي تحمل كلمات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وغناء الفنانة أصالة نصري.


وكانت الفنانة أصالة نصري قد عبرت عن سعادتها بالتعاون مع سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة من خيرة الشعراء في الوطن العربي كما أعربت عن سعادتها بإطلاق الأغنية وقالت على حسابها الرسمي في «إنستغرام»: «بكلّ سعادة وفخر تشرّفت بالغناء من أشعار سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، وأن الأغنية قد تم بثها.. لأنها نابعة من شعور رجل شهدت له الدنيا بجميل خلقه وسموه «ناصر المظلومين».
وتحمل قصيدة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة كلمات عميقة المعاني اختبارها سموه بدقة مع سلاسة اللفظ وقوة البلاغة ودقة الصور الشعرية وعدم التكلف حيث تمثل تلك القصيدة محطة مهمة من محطات الابداع الشعري لسموه فجاءت هذه القصيدة التي تعتبر عن مشاعر سموه الفياضة ودلالات قريحته ليقول سموه:
جيتني مكسور يوم الوقت جابك
لا تعذر لي وخلك في عذابك
كل شي في نظرة عيوني تغير
ما يفيدك شي وارجع في غيابك
انت لو حبيت غيري شيء عادي
مايهمه القلب بُعدك أو بُعادي
وانت لو تدري عن الي في خفوقي
كان ما فكرت ترحل عن بلادي
يكفي انى جيتك بليل وخذيتك
من قسي وقتك وصار القلب بيتك
وكم سقيتك من سماي ومن حناني
يا خسارة فيك كل الي عطيتك
لو تغيب أيام وشهور وليالي
لا تحسب أنك مثل ما كنت غالي
تدري انى من كثر هجرك نسيتك
أرحل بحالك وانا برحل بحالي
خلك في دنياك غارق في حنينك
لا تفكر اني باقي عند عينك
ولا تفكر اني بفرح لو حكوا بك
انتهي كل الهوا بيني وبينك




أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها