النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11563 الجمعة 4 ديسمبر 2020 الموافق 19 ربيع الآخر 1442
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    4:46AM
  • الظهر
    11:28AM
  • العصر
    2:26PM
  • المغرب
    4:45PM
  • العشاء
    6:15PM

2020-06-10T13:51:47.667+03:00

المانع: سرعة انتشار «كورونا» بين البحرينيين أكثر من الأجانب حاليًا

رابط مختصر
أكد الدكتور وليد المانع وكيل وزارة الصحة على أن سرعة انتشار «كورونا» بين البحرينيين أكثر من الأجانب حاليًا.

‏وأكد د. وليد المانع على ضرورة الالتزام بالمسؤولية الفردية والتقيد بالقرارات والإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية للحفاظ على صحة وسلامة الجميع بما يمكننا من تجاوز هذه الجائحة بنجاح.
‏وقال المانع أنه من الواجب التنبيه إلى أهمية عدم الاستهتار والتهاون في الالتزام بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية بما يسهم في الحد من انتشار الفيروس، فالاستهتار يؤدي للانتشار والالتزام يؤدي للانحسار، التزموا بمسؤولية حفاظا على صحة وسلامة الجميع.
‏وتابع: الفحوصات المختبرية التي يتم إجراؤها يوميا تكشف ارتفاعًا في أعداد الحالات القائمة بفيروس كورونا الناجمة عن المخالطة لحالات قائمة .
وأكد بأن وزارة الصحة تتابع كافة المؤشرات ذات العلاقة بمستجدات فيروس كورونا، ومن المهم جداً رصد النتائج المتحققة محلياً على مختلف المقاييس لقياس صحة ما يتم اتخاذه.
.
واستعرض ‏المانع متوسط معيار التكاثر الأساسي (R0) للمواطنين وغير المواطنين في مملكة البحرين ومتوسط معدل الانتشار فيما بينهما وذلك من تاريخ 13 مايو الماضي وحتى 9 يونيو الجاري
‏وافت المانع ان من أهم أسباب ارتفاع متوسط التكاثر الأساسي (R0) بين المواطنين هو التجمعات الأسرية والاجتماعية، والخروج من المنزل لغير الضرورات، إلى جانب عدم الالتزام بالتعليمات والإرشادات الصحية اللازمة والتهاون في التطبيق السليم للإجراءات والتدابي‏ر
وتبلغ الطاقة الاستيعابية لمراكز العزل والعلاج 8511 سريرًا ويبلغ الإشغال منها 5061 سريرًا، كما تبلغ الطاقة الاستيعابية لمراكز الحجر الصحي الاحترازي 3410 سريرًا يبلغ الإشغال منها 492 سريرًا .

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها