النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11313 الإثنين 30 مارس 2020 الموافق 6 شعبان 1441
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:12AM
  • الظهر
    11:42AM
  • العصر
    3:11PM
  • المغرب
    5:53PM
  • العشاء
    7:23PM

لأول مرة في البحرين وفي ليلة سينمائية موسيقية..

2020-02-23T12:45:01.010+03:00

مهرجان تاء الشباب يعرض فيلم «البحث عن أم كلثوم»

رابط مختصر
نظمت «مبادرة بريمير» ضمن فعاليات مهرجان تاء الشباب في نسخته الحادية عشر، أمسية سينمائية يوم أمس السبت الموافق 22 فبراير الجاري، عرضت خلالها الفيلم السينمائي الطويل "البحث عن أم كلثوم" الذي يسلط الضوء على مسيرة كوكب الشرق الراحلة أم كلثوم وعلى السيدة شرين نشات مخرجة الفيلم.

ويعرض هذا الفيلم لأول مرة في مملكة البحرين وجاءت هذه الفعالية بتعاون ما بين مبادرتي "بريمير" المعنية بصناعة السينما ومبادرة "هارموني" المعنية بالموسيقى، وهما مبادرتان ضمن المهرجان الشبابي.

وذكر أحمد الكويتي رئيس مبادرة بريمير أن فكرة التعاون بين المبادرتين جائت بهدف صناعة ليلة تليق بأم كلثوم وتدمج فيها السينما والموسيقى بشكل مميز، كما أشار رئيس مبادرة هارموني وسام الخُزاعي بأن العرض الموسيقي الذي تلى الفيلم كان بِمثابة تحد كبير، خاصة وأن المُشاركين من الشباب البحرينيين الذين يطمحون لأداء التراث الموسيقي العريق لأم كلثوم بطريقة صحيحة.
كما عبرت مخرجة الفيلم شيرين نشات عن سعادتها العميقة بعرض فيلمها لأول مرة البحرين من خلال مهرجان تاء الشباب.
يشار إلى أن مهرجان تاء الشباب الحادي عشر يحظى بدعم عدد من الجهات، بالإضافة إلى الداعم الرسمي "تمكين"، وهي: وزارة الداخلية، وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني، إدامة، جيبك، سيباركو، خدمات مطار البحرين وشركة البحرين للنقل العام. كذلك ساهم في إنجاح المهرجان كل من أسواق الحلي، أسواق رامز وماكدونالدز.

هذا ويستمر المهرجان حتى تاريخ 7 مارس من الشهر القادم، ويدعو الجمهور إلى المشاركة في مختلف فعالياته العامة والتسجيل في ورش العمل والفعاليات الخاصة عبر البريد الإلكتروني للتاء والذي يمكن الحصول عليه، والاطلاع على غيره من المعلومات، من على حسابات مهرجان تاء الشباب على مواقع التواصل الاجتماعي.

يذكر أن تاء الشباب مشروع شبابي ثقافي، أسسه الراحل محمد البنكي عبر دمج مجموعة من المشاريع الثقافية والأدبية والفنية تحت اسم " تاء الشباب " وقد تولت دعمه هيئة البحرين للثقافة والآثار ممثلةً برئيسة الهيئة معالي الشيخة مي بنت محمد آل خليفة.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها