النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11280 الأربعاء 26 فبراير 2020 الموافق 2 رجب 1441
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:46AM
  • الظهر
    11:51AM
  • العصر
    3:09PM
  • المغرب
    5:37PM
  • العشاء
    7:07PM

ضمن مشروع خطة عمل لتطوير التعليم ما بعد المرحلة الثانوية في البحرين

2020-02-15T12:49:22.840+03:00

فريق الامتحانات الموحدة والإطار الوطني للمؤهلات يختتم أعماله برئاسة الأنصاري

رابط مختصر
اختتمت اجتماعات الفريق الفرعي المعني بالامتحانات الوطنية والإطار الوطني للمؤهلات ضمن مشروع خطة عمل لتطوير التعليم ما بعد المرحلة الثانوية في مملكة البحرين الذي يشرف على عملياته المجلس الأعلى للتعليم والتدريب برئاسة ومتابعة كريمة من سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة، تمهيداً لرفع استراتيجية عمل متكاملة للمشروع بناء على مخرجات كافة الفرق العاملة تحت مظلة المشروع، وذلك لتوجيهات واعتماد اللجنة التنسيقية برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء.

وجرى خلال الاجتماع استعراض خلاصة أعمال الفريق الذي تضمن عدد من المسئولين من مختلف المؤسسات الرسمية والأكاديمية والخاصة والخبراء المكلفين بوضع مرئياتهم الخاصة بتطوير وتفعيل الإطار الوطني للمؤهلات ونظام الامتحانات الوطنية.

وأعربت سعادة أ. هالة الأنصاري، رئيس الفريق، الأمين العام للمجلس الأعلى للمرأة، عن خالص شكرها وتقديرها لأعضاء الفريق على جهودهم بدراسة مجالات التطوير واقتراح الحلول المناسبة، وذلك بالاستهداء بأفضل الممارسات والمعايير الدولية وبالاستناد إلى مواطن القوة التي تمتلكها الأنظمة الحالية سعياً لتطويرها.

وأشارت الأنصاري إلى أن الأهداف التي تسعى إليها الخطة التنفيذية لتطوير التعليم والتدريب لما بعد المرحلة الثانوية سيكون لها تأثيراً إيجابياً ومباشراً على أهداف الخطة الاستراتيجية لنهوض المرأة البحرينية ومجالاتها لناحية تركيزها على رفع تنافسية المرأة وإسهاماتها في التنمية وبشكل قائم على أسس تكافؤ الفرص والتوازن بين الجنسين وبالأخص في مجال «التعلم مدى الحياة».

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا