النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11280 الأربعاء 26 فبراير 2020 الموافق 2 رجب 1441
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:46AM
  • الظهر
    11:51AM
  • العصر
    3:09PM
  • المغرب
    5:37PM
  • العشاء
    7:07PM

لتدريب المفتشين على نظام «الرصد المتحرك» الالكتروني

2020-02-15T10:20:32.787+03:00

إدارة نظم المعلومات تقيم ورشة تدريبية لنظام رصد ومتابعة المخالفات البلدية عبر الأجهزة الذكية

رابط مختصر
أقامت إدارة نظم المعلومات بوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني ورشة عمل تدريبية للمفتشين في أمانة العصمة والبلديات وذلك لتدريبهم على استخدام النظام الجديد لرصد ومتابعة جميع أنواع المخالفات البلدية عبر الأجهزة الذكية.


وأقيمت الورشة في مركز التدريب البلدي في توبلي بحضور المفتشين من جميع البلديات حيث تحدث فيها مدير إدارة نظم المعلومات بالوزارة السيد محمد عادل أبوحسَّان مقدماً شرحاً مفصلاً عن التطبيق الالكتروني الجديد الذي قامت الإدارة بتصميمه من أجل تسهيل عملية رصد المخالفات ومتابعتها وكذلك توفير قاعدة بيانات متكاملة لتسجيل جميع المخالفات.


وأوضح أبوحسَّان أنَّ هذا النظام الالكتروني تم تصميمه وتطويره داخلياً من خلال كوادر إدارة نظم المعلومات، مؤكداً على جهود الوزارة في التحوُّل الرقمي نحو تحويل جميع المعاملات والخدمات التي تقدمها الوزارة.


وأضاف: «تبذل الوزارة جهوداً كبيرة في مجال التحوُّل الرقمي نحو تقديم جميع الخدمات الكترونياً وذلك لتسهيل الإجراءات وتمكين الموظفين وكذلك المستفيدين من الخدمات التي تقدمها الوزارة من سرعة إنجاز المعاملات وسهولة الحصول على البيانات والمعلومات وذلك ضمن رؤية مملكة البحرين 2030 وبرنامج عمل الحكومة نحو التحوّل الرقمي وفي ظل توجيهات سعادة وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني لهذا التحوُّل». وقد أعرب عن فخره واعتزازه بتدشين نظام «الرصد المتحرك» من قِبل معالي الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس اللجنة الوزارية للمشاريع التنموية والبنية التحتية.


وأضاف «نظام الرصد المتحرك الجديد سيشكل نقلة نوعية في التعامل مع المخالفات وكذلك في التعرف على البيانات والمعلومات حيث سيمكّن من استرجاع جميع المعلومات المطلوبة لدى المفتشين لرصد ومتابعة جميع المخالفات البلدية بسهولة من أي موقع وفي أي وقت».


وأوضح مدير إدارة نظم المعلومات أنّه تم العمل على استضافة هذا النظام على الحوسبة السحابية (AWS) وذلك تماشياً مع سياسات وتوجّهات الحكومة الموقرة.
ويهدف النظام الجديد إلى توفير قاعدة بيانات متكاملة عن المخالفات عبر بوابة واحدة سواء المخالفات الخاصة برخص البناء أو مخالفات الإعلانات أو مخالفات اشغال الطرق وغيرها من المخالفات.


وأكَّد أبوحسان أنَّه بموجب النظام الالكتروني الجديد سيتمكن المفتش في البلديات من حفظ المخالفة مباشرة في قاعدة البيانات حال تسجيل المخالفة إلى جانب القدرة على استخدام البرنامج عبر مختلف أنواع الأجهزة المحمولة مما يسهل عملية التفتيش ورصد المخالفة وكذلك عملية المتابعة، كما سيمكنه ذلك من توفير المعلومات اللازمة لاتخاذ أي إجراء في موقع التفتيش دون الحاجة للرجوع إلى موقع العمل.

بعدها قدم المختصون في إدارة نظم المعلومات برنامجاً تدريبياً متكاملاً للمفتشين حيث مكنهم من التعرف على النظام وإجراء تدريب عملي شامل حول كيفية استخدامه.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا