النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11316 الخميس 2 ابريل 2020 الموافق 9 شعبان 1441
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:07AM
  • الظهر
    11:41AM
  • العصر
    3:11PM
  • المغرب
    5:55PM
  • العشاء
    7:25PM

2020-02-14T15:08:05.547+03:00

ممدوح الصالح: دعم «تمكين» لموظفي الجمعيات الخيرية

رابط مختصر
صرح النائب ممدوح عباس الصالح رئيس لجنة الخدمات بمجلس النواب، أن اللجنة وافقت على الاقتراح برغبة بشأن دعم صندوق العمل (تمكين) للموظفين التابعين للجمعيات الخيرية. كما والتقت اللجنة في اجتماعها بلجنة الخدمات في مجلس الشورى، حيث تم بحث عدد من المشاريع والقوانين المشتركة بين اللجنتين، وتم تبادل المرئيات ووجهات النظر، والتوافق على العديد من الأمور التي تصب في صالح الوطن والمواطنين.


مشيدا الصالح بالتعاون المثمر والإيجابي والعمل البرلماني المشترك لفريق البحرين في السلطة التشريعية، ومستوى التكامل والتنسيق والتوافق الذي تم بين اللجنتين، ومشيرا بأن الاجتماعات الثنائية المشتركة ستتواصل في المرحلة المقبلة، دعما للعمل البرلماني، وتحقيق تطلعات الوطن والمواطنين في ظل المسيرة التنموية الشاملة بقيادة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عال البلاد المفدى حفظه الله ورعاه.


وأضاف الصالح أن اللجنة ناقشت في اجتماعها الاقتراح برغبة بشأن زيادة نسبة البحرنة للأطباء والممرضين في المستشفيات الخاصة بنسبة 50%، والاقتراح برغبة بشأن زيادة عدد الممرضين والممرضات ضمن برنامج الصحة المدرسية وتعميمه على جميع المدارس الحكومية، حيث تدارست اللجنة المقترحات، واطلعت على مرئيات الجهات المعنية والمختصة، وارتأت الموافقة على المقترحات نظرا لأهميتها، وتقرر رفعها إلى هيئة مكتب المجلس لعرضها في جلسات المجلس المقبلة.


وأشار الصالح أن اللجنة بحثت في اجتماعها صباح اليوم الاثنين مشروع بقانون بإضافة فقرة جديدة برقم (ج) إلى المادة (32) من قانون العمل في القطاع الأهلي الصادر بقانون رقم (36) لسنة 2012، والاقتراح بقانون بشأن تعديل بعض أحكام قانون العمل في القطاع الأهلي، والاقتراح بقانون بشأن تعديل الفقرة (أ) من المادة (25) من القانون رقم (19) لسنة 2006 بشأن تنظيم سوق العمل، حيث اطلعت اللجنة على مرئيات الجهات المعنية.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها