النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11247 الجمعة 24 يناير 2020 الموافق 29 جمادى الأولى 1441
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    5:03AM
  • الظهر
    11:50AM
  • العصر
    2:53PM
  • المغرب
    5:14PM
  • العشاء
    6:44PM

على هامش زيارته الرسمية للبلاد

2020-01-16T15:04:10.053+03:00

رئيس جمهورية سيشيل يزور متحف ومسرح البحرين الوطني

رابط مختصر
شهد متحف البحرين الوطني ومسرح البحرين الوطني اليوم الخميس الموافق 16 يناير 2020م زيارة فخامة الرئيس داني فور رئيس جمهورية سيشل يرافقه معالي الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة وزير الخارجية البحريني، وذلك على هامش الزيارة الرسمية للرئيس إلى مملكة البحرين.

وكان في استقبال فخامة الرئيس داني فور معالي الشيخة مي بنت محمد آل خليفة رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار وعدد من كبار مسؤولي الهيئة، حيث رحّبت معاليها بالرئيس مؤكدة على أهمية تطوير العلاقات الثقافية والحضارية ما بين البلدين الصديقين.

واطّلع فخامة رئيس جمهورية سيشيل والوفد المرافق له على ما يضمه متحف البحرين الوطني من أقسام وما تحتويه من مجموعات من القطع الأثرية والمقتنيات التاريخية المهمة والمعلومات التي تروي حكاية البحرين منذ عصر حضارة دلمون وحتى اليوم.

وتجوّل فخامة الرئيس داني فور بداية في قاعة المدافن، حيث تعرّف فخامته خلال زيارته للقاعة على تفاصيل موقع مدافن تلال دلمون المسجل على قائمة التراث العالمي لمنظمة اليونيسكو. وانتقلت الجولة بعد ذلك إلى قاعة المعارض المؤقتة التي تستضيف حالياً معرض «في أعماق العصر الجوراسي». واطلع فخامة الرئيس داني فور على دور متحف البحرين الوطني في بناء الجسور الثقافية ما بين البحرين والبلدان من حول العالم عبر استضافته لمختلف المعارض الفنية والثقافية على مدار العام.

كذلك زار فخامته معرض البحرين السنوي للفنون التشكيلية والذي فتح أبوابه يوم أمس الأربعاء برعاية كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس مجلس الوزراء حفظه الله رعاه، في كل من متحف البحرين الوطني ومسرح البحرين الوطني.

وفي مسرح البحرين الوطني، تعرّف فخامة الرئيس على إنجازات المسرح على الصعيد الثقافي خلال الأعوام الماضية، ودوره في توفير المساحة لكبرى الفرق الفنية والاستعراضية العالمية، وهو ما ساهم في تعزيز مكانة البحرين كمركز انتاج حضاري وثقافي إقليمي وعالمي.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا