النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11201 الإثنين 9 ديسمبر 2019 الموافق 12 ربيع الثاني 1441
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:49AM
  • الظهر
    11:30AM
  • العصر
    2:27PM
  • المغرب
    4:46PM
  • العشاء
    6:16PM

2019-12-04T22:30:42.253+03:00

بريد البحرين يصدر طوابع تذكارية بمناسبة مرور 100 عام على تأسيس شرطة مملكة البحرين

رابط مختصر
أصدر بريد البحرين بوزارة المواصلات و الاتصالات بالتعاون مع وزارة الداخلية مجموعة من خمسة طوابع تذكارية، في إطار الاحتفال بمرور 100 عام على تأسيس شرطة البحرين (1919-2019)، توثيقاً وتخليداً لمسيرة الولاء التي يسجلها تاريخ شرطة البحرين لحضرة صاحب الجلالة الملك المفدى حمد بن عيسى ال خليفة حفظه الله ورعاه، وما تقدمه شرطة البحرين من عطاء وتضحيات على امتداد الحقب الزمنية المتعاقبة، وذلك منذ (الفداوية) كأول شكل تنظيمي للشرطة، حتى تأسيس بلدية المنامة عام 1919 حيث صدر أول نظام للشرطة لتقديم كافة الخدمات الأمنية، فيما شهد العام 1929 ظهور التنظيم الإداري الحديث للشرطة، وتولى قيادتها عام 1937 المغفور له باذن الله الشيخ خليفة بن محمد بن عيسى آل خليفة والذي كان نائباً لقمندان الشرطة قبل الاستقلال ثم أصبح رئيساً للشرطة والأمن .

وتحولت شرطة البحـرين إلى مسمى وزارة الداخلية عام 1971م بعد إعلان الاستقلال وأطلق على جهازها الشرطي تسمية الأمن العام، وتم تعيين سمو الشيخ محمد بن خليـفة آل خليفة وزيراً للداخلية ، وفي عام 2004م تولى وزارة الداخلية الفريق أول معالي الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة، لتشهد فترة توليه العديد من الإنجازات.

تصميم المجموعة التذكارية متوج على جانبه الأيمن بصورة لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، وعلى يساره شعار وزارة الداخلية، كما يتوسطه قلعة الديوان والمشهورة باسم قلعة الشرطة، و يتضمن في أحد جوانبه الشعار الذي أطلقته وزارة الداخلية بمناسبة احتفالاتها بمرور 100 عام على تأسيس شرطة البحرين.

والطوابع التي صممها الفنان خالد المحرقي، متوفرة حاليا لدى كافة الفروع البريدية، وطُبع منها عدد 16 ألف مجموعة و 1000 مغلف لإصدار اليوم الأول.

وأوضح الشيخ بدر بن خليفة آل خليفة الوكيل المساعد للبريد في وزارة المواصلات و الاتصالات أن هذه الخطوة من بريد البحرين، تأتي تقديرا لدور شرطة البحرين وما حققته من إنجازات طوال مسيرتها، لذا بادر بإصدار هذا المجموعة التذكارية، بهدف توثيق هذا الحدث التاريخي.

وأضاف أن بريد البحرين، يحرص على إصدار الطوابع التذكارية في المناسبات والأحداث المهمة، في إطار العمل على تخليد تلك الأحداث المهمة في تاريخ مملكة البحرين.

جدير بالذكر أن الطوابع التذكارية، وسيلة من وسائل الاتصال الثقافي بين مختلف دول وشعوب العالم، و عاملا موثقا لتاريخ الأمم على مر العصور.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا