النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11201 الإثنين 9 ديسمبر 2019 الموافق 12 ربيع الثاني 1441
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:49AM
  • الظهر
    11:30AM
  • العصر
    2:27PM
  • المغرب
    4:46PM
  • العشاء
    6:16PM

2019-12-04T21:05:37.450+03:00

تخريج 14 متدربًا في برنامج الشهادة المهنية لممارسة القانون باللغة الإنجليزية

رابط مختصر
أقام معهد الدراسات القضائية والقانونية، اليوم ، الحفل الختامي لبرنامج التدريب الأساسي للشهادة المهنية لممارسة القانون باللغة الإنجليزية the Professional Legal Practice Certificate – P.L.P.C. - ، وذلك بحضور معالي الشيخ خالد بن علي آل خليفة وزير العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف، و سعادة النائب العام الدكتور علي بن فضل البوعينين.

وأكد معالي وزير العدل خلال كلمة له، أهمية هذا البرنامج التدريبي وما تضمنه من محتوى معرفي وعملي متميز، والذي يهدف إلى تمكين خريجي القانون من ممارسة العمل القانوني باللغة الإنجليزية، وذلك عبر تدريبهم على المهارات العملية الأساسية وتزويدهم بالخبرات المهمة بما يستجيب لمختلف المتطلبات في سوق العمل.

وقدم معالي وزير العدل بالغ شكره وتقديره للشركات ومكاتب المحامين المشاركين في تنفيذ هذا البرنامج الذي نظمه معهد الدراسات القضائية والقانونية، معربًا عن اعتزازه بما تملكه مملكة البحرين من خبرات وكفاءات في مختلف مجالات العمل القانوني.

ومن جانبه، قال رئيس معهد الدراسات القضائية والقانونية الدكتور خالد سري صيام إن هذا البرنامج يأتي تنفيذا لاستراتيجية مجلس أمناء المعهد بالتوسع في برامج تدريب القانونيين والمحامين الجدد، مع زيادة التركيز على تعميق المعرفة في مجال القوانين التجارية.

وقد شارك في البرنامج عشرين متدربًا من خريجي القانون، واجتاز منه أربعة عشر متدربًا، وذلك خلال فترة سبعة أشهر للتدريبين النظري والعملي، حيث تضمن إحدى عشر محورا، تم خلالها تغطية أبرز المعارف الأساسية في مجال العمل القانوني.

ويأتي هذا البرنامج في إطار التعاون المهني المشترك بين مكاتب الاستشارات القانونية الأجنبية ومكاتب المحاماة البحرينية، وجمعية المحامين البحرينية، وبما يجسد أحد أشكال المسؤولية المجتمعية.

وشارك في البرنامج التدريبي كل من الجهات التالية: التميمي ومشاركوه، كابيتال ايمباكت Capital Impact، ووست لو WestLaw ، و دي ال ايه با يبر DLA-Piper، وإلهام علي حسن ومشاركوها، ومينا تشيمبرز MENA Chambers، ونيوتن ليقال Newton Legal ومعهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية (BIBF) ، وجمعية المحامين الأمريكية (ABA).

كما تم تشكيل لجنة ضبط ومراجعة المناهج التدريبية بمشاركة من مكتب المحامي الأستاذ حسن رضي، ومكتب المحامية الأستاذة زينات المنصوري، ومكتب المحامي الأستاذ حسن بديوي.

وفي ختام الحفل، قام معالي وزير العدل بتوزيع شهادات على الخريجين من البرنامج التدريبي للشهادة المهنية لممارسة القانون باللغة الإنجليزية (P.L.P.C.).

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا