النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11206 السبت 14 ديسمبر 2019 الموافق 15 ربيع الثاني 1441
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:25AM
  • الظهر
    11:32PM
  • العصر
    2:28PM
  • المغرب
    4:48PM
  • العشاء
    6:18PM

2019-11-16T12:46:18.153+03:00

محافظ المحرق: الشيخة مي ظاهرة حضارية ساهمت في إبراز تاريخ البحرين عالميا

رابط مختصر
أكد محافظ محافظة المحرق سلمان بن عيسى بن هندي المناعي بأن هيئة البحرين للثقافة والآثار برئاسة الشيخة مي بنت محمد آل خليفة ساهمت في ابراز معالم المحرق وتراثها، لتجعل منها انموذجا عالميا ومزارا سياحيا يحكي تاريخ وأصالة المكان الذي يمتد عبر مئات السنين، وأنها ساهمت في إبراز تاريخ البحرين عالميا.

كما شدد المحافظ على أهمية متابعة أصحاب المنازل للصيانة المطلوبة لمنازلهم لموسم الشتاء تفاديا لأي خسائر قد تنجم بسبب تسرب مياه الأمطار .

جاء ذلك خلال المجلس الإسبوعي لمحافظة المحرق والذي أكد من خلاله النائب حمد الكوهجي رفضه لأية إساءة لرجالات المحرق وعوائلها الكرام، مشيدا بما يطرحه المجلس الإسبوعي للمحافظة من قضايا ومواضيع تصب في الصالح العام.
من جانبهم تنوع الأهالي في مداخلاتهم ومواضيعهم خلال المجلس، بينما اتفقوا على أهمية استغلال السواحل التي باتت بمثابة الكنز الغير مستغل، مطالبين هيئة البحرين للسياحة والمعارض باستثمار سواحل المحرق وشواطئها العامة اسوة بالدول التي تملك شطآن وسواحل وتستغلها في الجذب السياحي.

واستغرب السيد يحيى المجدمي كثرة التصريحات الصحفية التي تتحدث حول نسبة الانجازات في بعض المشاريع، بينما الواقع يختلف عن ذلك كثيرا، مطالبا بسرعة اكمال حديقة المحرق الكبرى كونها تعتبر واجهة للوطن بموقعها الجغرافي الملاصق لمطار البحرين الدولي.

بينما ناشد السيد محمد الدخيل رئيس جمعية قلالي للصيادين المحافظة والجهات ذات العلاقة بإنقاذ بحر قلالي من التجريف وسحب الرمال والصيد الجائر، مطالبا من جانب آخر الحفاظ على المعالم القديمة والتراثية لأحياء قلالي وفرجانها.

واختتم الأهالي المجلس بمطالبة مجلس النواب العمل على سن تشريع خاص بتحسين البنية التحتية، مشيرين الى أن موسم الأمطار يشل الحركة المرورية ببعض طرق المحافظة، مؤكدين بأن صهاريج سحب المياه هي حلول مؤقتة ولا بد من العمل على الحلول الدائمة والتي ترتكز على تحسين البنية التحتية وتطويرها.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا