النسخة الورقية
العدد 11175 الأربعاء 13 نوفمبر 2019 الموافق 16 ربيع الأولى 1441
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:33AM
  • الظهر
    11:22PM
  • العصر
    2:28PM
  • المغرب
    4:49PM
  • العشاء
    6:19PM

وزارة الصحة: إنشاء مركز صحّي بالبديّع في عهدة «العليا للتخطيط»

رابط مختصر
2019-11-08T18:30:40.550+03:00
قالت وزارة الصحّة أن مشروع إنشاء مركز صحّي حكومي بمنطقة البديع أصبح في عهدة اللجنة العليا للتخطيط بهدف دراسته وتحديد موقع المركز، وأن الوزارة تقوم حالياً بالتنسيق مع هذه اللجنة لسرعة الانتهاء من تحديد الموقع المناسب، ومن ثم إدراجه ضمن المشاريع الإنشائية، مع تحديد الميزانية اللازمة للإنشاء والتشغيل.
جاء ذلك ضمن تعليق الوازرة على مقترح برغبة برلماني يطالب الحكومة بالإسراع في بناء مركز صحي لمنطقة البديع.



وقالت الوزارة بأنها تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الملكي رئيس مجلس الوزراء بشأن دراسة إنشاء مركز صحي جديد في البديع وتحديد الموقع المقترح بالتنسيق مع وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني ومن ثم مع اللجنة الوزارية للإعمار والبنية التحتية، قد قامت بإعداد الاحتياجات المطلوبة لإنشاء المركز الصحي وفق المواصفات والمعايير المتبعة في هذا الشأن من حيث مساحة الأرض المطلوبة ومتطلبات إنشاء المركز.

وأضافت «قُدمت لمجلس الوزراء مذكرة بهذا الشأن وعُهد إلى اللجنة العليا للتخطيط العمراني بتحديد موقع في البديع لإنشاء المركز الصحي الجديد».

وتقدّم بالمقترح النائب عبدالله الدوسري والذي قال بأنه لا يوجد مركز صحي في المنطقة وإنما عيادة من شقتي إسكان تخدم (4500) شخص في البديع والمناطق المجاورة، وبما لا يسعها معه تقديم الخدمات الطبية المناسبة.



وجاء في المذكرة الشارحة للمقترح الإشارة إلى ضرورة سرعة إقرار إنشاء مركز البديع، وإدراجه ضمن ميزانية الحكومة، وتوفير الأرض المناسبة له، ووضع المخطّطات الإنشائية اللازمة، وذلك في ضوء حاجة المنطقة إلى مركز صحي متكامل من أجل تقديم أفضل الخدمات الصحية للمواطنين والمقيمين.
المصدر: محرر الشؤون البرلمانية

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها