النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11380 الخميس 4 يونيو 2020 الموافق 12 شوال 1441
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    3:13AM
  • الظهر
    11:36AM
  • العصر
    3:02PM
  • المغرب
    6:27PM
  • العشاء
    7:57PM

2019-11-07T22:57:24.820+03:00

وزير الثقافة السعودي: إدراج الموسيقى والمسرح والفنون في مناهج التعليم

رابط مختصر

كشف وزير الثقافة السعودي الأمير بدر بن عبد الله بن فرحان اليوم، عن إدراج الموسيقى والمسرح والفنون في مناهج التعليم.

جاء ذلك عقب اجتماعه بوزير التعليم الدكتور حمد آل الشيخ، حيث قال الأمير بدر بن عبد الله على «تويتر»: «الموسيقى والمسرح والفنون في تعليمنا، والقادم أجمل».

واتفقت وزارتا التعليم والثقافة في المملكة العربية السعودية على التعاون في إدراج الثقافة والفنون في مناهج التعليم العام والأهلي، إضافةً إلى نقل صلاحية إعطاء التصاريح والرخص للأنشطة والمسارات الثقافية والفنية إلى وزارة الثقافة، وأن يكون لوزارة الثقافة التصريح للمعاهد والجامعات والكليات والمدارس الأهلية للبرامج والأنشطة والمسارات التعليمية المستحدثة في الثقافة والفنون.

وتم الاتفاق المبدئي لدراسة نقل إنشاء وإصدار التصاريح للمعاهد والكليات والمدارس الأهلية المتخصصة في مجالات الثقافة والفنون إلى وزارة الثقافة، كما تم الاتفاق المبدئي بين الوزارتين على تفعيل واستخدام وتشغيل مرافق وزارة التعليم كالمسارح المدرسية والجامعية.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقد أمس بين وزير الثقافة الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان، ووزير التعليم رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الدكتور حمد آل الشيخ، أمس في مقر وزارة الثقافة بالدرعية.

وجرى خلال الاجتماع، بحث أوجه التعاون بين وزارتي الثقافة والتعليم لتحقيق الأهداف الاستراتيجية ذات الصلة. وغرد وزير الثقافة الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان على تويتر قائلا: «الموسيقى والمسرح والفنون في تعليمنا.. والقادم أجمل».

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها