النسخة الورقية
العدد 11154 الأربعاء 23 أكتوبر 2019 الموافق 23 صفر 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:21AM
  • الظهر
    11:22AM
  • العصر
    2:37PM
  • المغرب
    5:03PM
  • العشاء
    6:33PM

سفير البحرين لدى المملكة المتحدة: نتطلع إلى مشاركة مميزة لوفد بريطانيا في حوار المنامة

رابط مختصر
2019-10-10T12:22:19.190+03:00
كشف معالي الشيخ فواز بن محمد آل خليفة سفير مملكة البحرين لدى المملكة المتحدة عن مشاركة وفد بريطاني كبير في أعمال منتدى (حوار المنامة) المزمع انعقاده الشهر المقبل.

وفيما لم تحدد رئاسة الوفد، أشار معالي الشيخ فواز بن محمد آل خليفة إلى أنه من المؤمل أن يكون للمملكة المتحدة مشاركة مميزة من خلال الوفد الذي سيحضر أعمال المنتدى السنوي الذي تحتضنه المنامة في نسخته الخامسة عشرة هذا العام.

جاء ذلك في تصريحات أدلى بها للصحافيين على هامش الفعالية التي نظمها مركز حمد العالمي للتعايش السلمي مستضيفا السيد رحمن تشيشتي المبعوث الخاص لرئيس الوزراء البريطاني لحرية الدين والمعتقد، حيث قال: "أود أن أهنئ صديقي رحمن تشيشتي على ثقة رئيس وزراء بريطانيا بتعيينه المبعوث الخاص لرئيس الوزراء البريطاني لحرية الدين والمعتقد واختياره مملكة البحرين كأول زيارة رسمية خارجية في مجال عمله".

وأضاف: "هذه الزيارة تؤكد مكانة مملكة البحرين لدى بريطانيا، وثقة المسؤولين عن حرية الأديان لما تشهده مملكة البحرين من حرية في المعتقد والدين. وأن أجواء الحرية التي تسود البحرين في إطار حرية الأديان والتعايش السلمي ليست وليدة اليوم، ولكنها أثمرت عن مئات السنين وهناك العديد من الشواهد على ذلك. فقد قام المبعوث الخاص تشيشتي بزيارة إلى عدد من أماكن العبادة المختلفة في مملكة البحرين وشاهد بنفسه الأماكن والتقى بمختلف الجاليات التي تمارس ديانتها بكل حرية وهذا ما لم يراه في كثير من الدول الأخرى كما اكد ".

وعن جهود سفارة مملكة البحرين لدى المملكة المتحدة في إظهار الحقائق، أكد معالي السفير الشيخ فواز بن محمد آل خليفة أن جهود السفارة مستمرة لتوصيل نظرة مملكة البحرين في جميع المجالات إلى المسؤولين في بريطانيا وإلى النواب ومجلس العموم وإلى السادة في مجلس اللوردات وإلى الصحافة والإعلام ومراكز الدراسات، وقال: "نحن لا ندخر جهدًا في مجال توصيل الصورة المشرقة لمملكة البحرين. أمامنا مهمة كبيرة وبإذن الله نواصل جهودنا لتبقى صورة البحرين مشرقة كما كانت دائما".

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها