النسخة الورقية
العدد 11154 الأربعاء 23 أكتوبر 2019 الموافق 23 صفر 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:21AM
  • الظهر
    11:22AM
  • العصر
    2:37PM
  • المغرب
    5:03PM
  • العشاء
    6:33PM

«من منطلق الشراكة الاجتماعية» 

بالفيديو.. متطوعون شباب ينجحون في تقديم وجبة غذاء لـ 100 عائلة متعففة 

رابط مختصر
2019-10-10T12:04:07.190+03:00
من باب الشراكة الاجتماعية استطاع مجموعة من المتطوعين الشباب في توزيع وجبة غذاء على أكثر من 100 عائلة بحرينية متعففة في أحدى قرى البحرين وذلك ضمن مبادرة انسانية اطلقتها الجمعية البحرينية للمسؤولية الاجتماعية بهدف المساهمة في اطعام عدد من الاسر المتعففة بتقديم وجبة غذاء لهم.

ومن جانبه ابدى خالد القعود رئيس مجلس إدارة الجمعية البحرينية للمسؤولية الاجتماعية والتي اطلقت هذه المبادرة منذ اسابيع ماضية من اجل تحفيز الشباب المتطوع على العمل في مجال الخدمة المجتمعية ، بهدف خلق جيل واع وعلى قدر من المسؤولية المجتمعية لذلك نؤكد من خلال هذه المبادرة السعي الى نشر ثقافة العطاء والمجتمع الواعي والمتكاتف ، وبناء جيل واعي قادر على الخدمة والاستمرار في عملية التنمية المستدامة.

واضاف فقد نالت هذه المبادرة التي بدات بتكاتف مجتمعي اقبال كبير من المتطوعين الشباب خاصة وان هذه المبادرة معنية بتقديم العون للآخرين دون مقابل يذكر فكان التجمع واللقاء يتم بشكل اسبوعي في احدى قرى المملكة بغرض توزيع مجموعة كبيرة من وجبات الغذاء على الأسر المتعففة دون ذكر الجهة المعنية بذلك وفعلا نجح الفريق في توزيع اكثر من 100 وجبة غذاء والعدد في ازدياد مطرد .

واشار الى ان المبادرة لا تقبل التبرعات المالية انما تقبل التبرع بمحتوى وجبات الغداء حي ان باب المشاركة مفتوح لم يود الانضمام او إعداد الوجبات فالمشاركة تقتصر على المشاركة والمساهمة الشخصية وليست المالية والنقدية ..

واشاد عدد من المتطوعين الشباب ضمن هذه المبادرة بمدى المردود النفسي والاجتماعي لهذه الخطوة وان كانت بسيطة في نظر البعض انما لها ابعادها الاجتماعية على المدى البعيد حيث تعزز الشراكة الاجتماعية وتشعر المتطوع بمدى الاحساس بجوع الآخر ومدى فرحه بتسلم وجبة الغذاء خاصة عندما نخبره بإن هذه الوجبة مقدمة من جاره او من شخص يهتم به من دون ذكر الجهة المعنية ..

وتمنى المتطوعين بإن يتم تعميم هذه المبادرة على جميع محافظات المملكة ووجود نقاط تجمع متعددة ضمان لتغطية اكبر شريحة وإطعام مزيد من العوائل المتعففة وادخال السعادة الى نفوس المتطوعين كي لا يظل شخص جائع او لا يمكنه تامين وجبة غذاء يومية له ..
المصدر: فاطمة سلمان : 

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها