النسخة الورقية
العدد 11150 السبت 19 أكتوبر 2019 الموافق 19 صفر 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:19AM
  • الظهر
    11:23AM
  • العصر
    2:40PM
  • المغرب
    5:06PM
  • العشاء
    6:36PM

خلال زيارته لجمهورية الأرجنتين..

وكيل وزارة الخارجية للشؤون الدولية يلتقي رئيس لجنة الصداقة البحرينية - الأرجنتينية

رابط مختصر
2019-09-22T08:55:35.807+03:00
التقى سعادة الدكتور الشيخ عبداللّه بن أحمد آل خليفة وكيل وزارة الخارجية للشؤون الدولية، في مقر مجلس النواب بجمهورية الأرجنتين بالعاصمة بوينس آيرس، بسعادة السيد دييجو ميستري رئيس لجنة الصداقة البحرينية - الأرجنتينية، وذلك خلال زيارة العمل الرسمية التي يقوم بها سعادته إلى جمهورية الأرجنتين.

وخلال اللقاء، عبر سعادة الدكتور الشيخ عبداللّه بن أحمد آل خليفة عن ارتياحه للتوافق والتقارب بين وجهات نظر البلدين الصديقين تجاه العديد من القضايا موضع الاهتمام المشترك، مشيدًا بالنتائج الطيبة التي تمخضت خلال المباحثات التي تخللت الزيارة والرغبة المتبادلة لدفع مجالات التعاون إلى آفاق جديدة ومتنوعة.

واستعرض سعادة وكيل وزارة الخارجية للشؤون الدولية أبرز إنجازات ومكتسبات النهج الإصلاحي لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، حفظه الله ورعاه، مبينًا أن مملكة البحرين نجحت في تأصيل التوجه الديمقراطي كخيار ثابت وأصيل عبر تهيئة المناخ المناسب لتوسيع المشاركة الشعبية بكل نزاهة وشفافية، مما جعل إصلاحات مملكة البحرين موضع إعجاب وإشادة من مختلف دول العالم.

كما أشار سعادة الدكتور الشيخ عبداللّه بن أحمد آل خليفة إلى الدور الرائد والمشهود للسلطة التشريعية في مملكة البحرين والتي تستند إلى تجربة برلمانية متطورة عمادها الإصلاح والتحديث لتعزيز مستوى معيشة المواطن وتوفير حياة آمنة وكريمة للجميع، منوهًا سعادته إلى مستوى التعاون البناء بين السلطتين التشريعية والتنفيذية من أجل تحقيق المصلحة العامة وإنجاز التنمية الشاملة والمستدامة.

وتطرق سعادة وكيل وزارة الخارجية للشؤون الدولية إلى الإنجازات التي تحققت في مجال شراكة المرأة في إطار جهود المجلس الأعلى للمرأة، برئاسة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة عاهل البلاد المفدى، ومنها انتخاب سيدة على رأس السلطة التشريعية بعد أن تمكنت المرأة من رفع نسبة تمثيلها في مقاعد المجلس الوطني بغرفتيه بإجمالي 15 عضواً، كما وصلت نسبة تولي المرأة للمناصب القيادية في أجهزة الدولة إلى 45%.

كما أشار سعادة الدكتور الشيخ عبداللّه بن أحمد آل خليفة إلى أن مملكة البحرين عكفت خلال العقدين الماضيين على تبني إصلاح شامل للتوجه نحو مستقبل أفضل، مبينًا أن الركيزة الأساسية هي الاستثمار في الإنسان كأولوية وطنية قامت عليها رؤية البحرين الاقتصادية 2030، لتنويع مصادر الدخل الوطني وجذب الاستثمارات النوعية في ظل بيئة محفزة وتسهيلات لوجستية.

وأكد سعادة وكيل وزارة الخارجية للشؤون الدولية أن هناك فرصًا واعدة ومبشرة لتطوير العلاقات الاقتصادية بين البلدين الصديقين والعمل على تذليل أية معوقات وتشجيع ودعم تدفق الاستثمارات وتبادل الخبرات خاصة في مجالات التكنولوجيا الرقمية.

كما دعا سعادة الدكتور الشيخ عبداللّه بن أحمد آل خليفة إلى توحيد الجهود الدولية لردع كل من يدعم ويمول ويقدم الملاذات الآمنة لجماعات الإرهاب ويهدد الأمن والسلم الدوليين.

من جانبه، أعرب سعادة رئيس لجنة الصداقة البحرينية - الأرجنتينية عن تطلعه لزيارة مملكة البحرين قريبًا للإطلاع عن كثب على التطورات الجارية التي تشهدها المملكة، مشيدًا سعادته بالإنجازات اللافتة والمهمة لمسيرة الإصلاحات والتنمية فيها، مثمنًا الدور الحيوي للسلطة التشريعية في تعزيز المسار الديمقراطي لمملكة البحرين.


أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها