النسخة الورقية
العدد 11150 السبت 19 أكتوبر 2019 الموافق 19 صفر 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:19AM
  • الظهر
    11:23AM
  • العصر
    2:40PM
  • المغرب
    5:06PM
  • العشاء
    6:36PM

وكيل «الزراعة» يشارك باجتماع اللجنة الخليجية لوكلاء الزراعة

رابط مختصر
2019-09-18T16:18:51.727+03:00
شارك وكيل الزراعة والثروة البحرية بوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني سعادة الدكتور نبيل محمد أبوالفتح، في الاجتماع التحضيري السابع والعشرون للجنة وكلاء الوزارات المعنية بالزراعة في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربي، والمنعقد في مسقط بسلطنة عُمان.

وضم الوفد البحريني الذي ترأسه أبوالفتح، كل من مدير إدارة الثروة النباتية المهندس حسين جواد الليث، والدكتور إبراهيم يوسف من وكالة الثروة الحيوانية.

وفي تصريح له، أكد أبوالفتح أهمية هذه الاجتماعات الخليجية في رسم السياسات إزاء مختلف الملفات المتعلقة بقطاعات الزراعة والثروة السمكية والثروة الحيوانية، علاوة على تبادل الخبرات على مستوى الخليج فيما يخص دعم توجهات تحقيق الأمن الغذائي.

ووجه وافر الشكر والتقدير إلى سلطنة عمان على حفاوة الاستقبال وحسن التنظيم لهذا الاجتماع الخليجي، معبراً عن أمله في أن يكون لمخرجات هذا الاجتماع الأثر الكبير للنهوض بمختلف القطاعات المتصلة بملف الأمن الغذائي.

وناقشت اللجنة في اجتماعها عدة موضوعات سترفع إلى أصحاب المعالي والسعادة الوزراء المعنيين بقطاعات الزراعة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربي، من بينها ما يتعلق بالحجر الزراعي الموحد، قانون إدارة الموارد الوراثية النباتية للأغذية والزراعة الموحد، مشروع تطوير نظم مستدامة لإنتاج نخيل التمر في دول الخليج العربية.


أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها