النسخة الورقية
العدد 11152 الإثنين 21 أكتوبر 2019 الموافق 21 صفر 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:20AM
  • الظهر
    11:23AM
  • العصر
    2:39PM
  • المغرب
    5:06PM
  • العشاء
    6:36PM

في بادرة متميزة.. وبالتعاون مع شركة فيفز الفرنسية..

بوليتكنك البحرين تدرب طلبتها في شركات عالمية

رابط مختصر
2019-09-18T13:24:28.197+03:00
أنهت كلية البحرين التقنية (بوليتكنك البحرين)، وبالتعاون مع شركة فيفز الفرنسية، إجراءات التعاقد مع خمس شركات عالمية، وذلك من أجل تدريب خمسة خريجين من بوليتكنك البحرين في شركات دولية حول العالم. جاء ذلك إثر توقيع اتفاقية تعاون بين بوليتكنك البحرين وشركة فيفز وتمكين.
وتأتي هذه المبادرة بعد تزايد حاجة الأسواق العالمية إلى توظيف خريجين بمهارات احترافية عالية، وحرصًا من بوليتكنك البحرين على امتلاك خريجيها لتلك المهارات، فقد أعد قسم التعليم المستمر بالكلية برنامجًا تدريبيًا عالميًا يخضع لمعايير الجودة، وذلك لضمان الاستفادة الفعلية من هذا البرنامج، حيث سينضم طالبان للتدريب في شركتين دوليتين في فرنسا، وأحد الطلبة في شركة بجنوب أفريقيا، وآخر في سويسرا، فيما ستنظم طالبة إلى شركة فيفز العالمية بدبي.
وتم اختيار الطلبة الخمسة من كلية الهندسة من أصل 16 طالبًا تقدموا لنيل الفرص التدريبية، حيث حرصت اللجنة المشرفة على البرنامج على تطبيق معايير عالية في عملية الاختيار، بحضور ممثلين عن الشركات العالمية.

ستشمل فترة التدريب العملي للطلبة بين أربعة وستة أشهر، تتضمن تزويدهم بمعارف ومهارات في تخصصاتهم الهندسية، وسيخضع جميع الطلبة لعمليات تقييم وتغذية راجعة من قبل الجهات الدولية، بالإضافة إلى الاشراف الأكاديمي من قبل بوليتكنك البحرين. وسيقدم البرنامج التدريبي تغطية لجميع التكاليف الخاصة بالسفر والسكن وراتبًا شهريًا أيضًا.

وفي تصريح لعميد كلية الهندسة الدكتور كرستاكس باباجورجيو، قال: «إلى جانب الخبرة التقنية التي سيكتسبها الخريجون من هذه البرامج، سيساعد برنامج التدريب العالمي على صقل شخصيات خريجي بوليتكنك البحرين، حيث إننا حريصون دائمًا على توفير هذه الفرص».
وبدورها، أكدت مديرة إدارة التطوير الأكاديمي الأستاذة إيما جناحي أن قسمي التعليم المستمر والإرشاد والتطوير الوظيفي بالإدارة وضعا برنامجًا متكاملًا للتدريب الدولي، متماشيًا مع أهداف البوليتكنك الاستراتيجية، التي تدعم رسالة المؤسسة المعنية بإعداد خريجين يستوفون متطلبات سوق العمل المحلي والأسواق الإقليمية والعالمية.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها