النسخة الورقية
العدد 11118 الثلاثاء 17 سبتمبر 2019 الموافق 18 محرم 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:04AM
  • الظهر
    11:33AM
  • العصر
    3:01PM
  • المغرب
    5:41PM
  • العشاء
    7:11PM

إخلاء سبيل العسومي ووكيله يؤكد أن البلاغات كيدية

رابط مختصر
2019-09-12T21:05:41.453+03:00
قررت النيابة العامة إخلاء سبيل النائب عادل العسومي بضمان محل إقامته بعد التحقيق معه في مخالفات مالية وإدارية باتحاد كرة السلة أثناء توليه رئاسته.
وقال المحامي عبدالرحمن غنيم الذي حضر مع العسومي التحقيقات أن البلاغ تم تقديمه منذ قرابة 8 أشهر بشأن تلك الوقائع حيث تتهمه النيابة بثلاث تهم وهي: التزوير في محررات خاصة واستعمال تلك المحررات المزورة والإضرار عمدا بمصلحة الاتحاد بتربح الغير.
وفسر غنيم المدة الطويلة لفترة تقديم البلاغ وبدء التحقيق بأن محاضر الاستدلالات والتحريات تأخذ وقتا كبيرا، هذا فضلا عن إجراء تحقيقات سابقة مع نائب رئيس اتحاد كرة السلة وتم سماع أقوال أعضاء مجلس الاتحاد، إلا أنه أكد أن موقف موكله قوي وأن هذه التهم لا تستند لأدلة دامغة حيث تم اتخاذ كافة القرارات التي تستند عليها الاتهامات بموافقة أغلبية الأعضاء، ووصف التهم بالكيدية.
من جانب آخر صرح رئيس النيابة السيد احمد القرشي بان النيابة العامة استكملت اجراءات التحقيق في البلاغ المقدم من أمين عام اللجنة الاولمبية البحرينية بتاريخ 18/07/2018 ضد رئيس مجلس ادارة احد الاتحادات الرياضية (السابق)ونائبة ،
بتهمة التزوير في محرر خاص وهما محضري اجتماع جلسات مجلس الاداره واستعمال تلك المحررات والاضرار العمدي بقصد تربيح الغير .
وقد نتج عن التزوير في احدها أضرارا مادية محققة وهي صرف مبلغ وقدره عشرة آلاف وستمائة دينار وترتب مستحقات مالية (ديون) قدرها ثلاثة وعشرين ألف ومائتين وثمانية وأربعون دينار، و كان من شأنه أن يرتب مستحقات مالية أخرى قدرها مائة وإحدى عشر ألف وسبعمائة دينار بحريني. كما أن التزوير في المحضر الآخر كان من شأنه إحداث التزامات مالية قدرها مائة و اربعة آلاف دينار وذلك لو لم يتم كشف التلاعب وان ميزانية الاتحاد كانت غير كافية للصرف منها.
حيث تم استجواب المتهم وذلك بعد استكمال الاجراءات القانونية بحقه.
والذي حضر رفقة محاميه وقد تم مواجهتة بادلة الاتهام واقوال شهود الاثبات.
وقد امرت النيابة العامه باخلاء سبيلة بضمان محل سكنه،ومازالت التحقيقات جارية.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها