النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11203 الأربعاء 11 ديسمبر 2019 الموافق 14 ربيع الثاني 1441
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:50AM
  • الظهر
    11:30AM
  • العصر
    2:27PM
  • المغرب
    4:46PM
  • العشاء
    6:16PM

2019-09-11T13:15:37.030+03:00

«معهد التنمية السياسية» يقيم مائدة مستديرة للقيادات البلدية

رابط مختصر
بهدف تنمية مهارات القيادات البلدية في فنون القيادة و تعزيز اختصاصات رؤساء المجالس البلدية ونوابهم، وضمن برنامج «مهارات بلدية» لأعضاء المجالس البلدية ومجلس أمانة العاصمة؛ يقيم معهد البحرين للتنمية السياسية، يوم الخميس الموافق 12 سبتمبر 2019، مائدة مستديرة، يقدمها كل من الدكتور رائد الجودر أستاذ مساعد بكلية الهندسة في جامعة البحرين والدكتور أحمد فرحان أستاذ القانون بالجامعة الأهلية، وذلك بمقره بمنطقة أم الحصم.


ويتضمن القسم الأول من الفعالية «مهارات القيادة»، وذلك من خلال عدة محاور تشمل مفهوم القيادة، والمهارات اللازمة لها، وكيفية إدارة الاجتماعات والجلسات، ودور القيادة في إدارة الأزمات والمشكلات؛ بهدف تعريف عضو المجلس البلدي بأساسيات القيادة، ودورها في تنمية روح التفكير الإبداعي، ومهارات الاتصال والتواصل، وتنمية القدرات على سرعة اتخاذ القرارات السليمة وحل المشكلات التي قد تعترض العمل البلدي بكفاءة وفعالية.

أما القسم الثاني من الفعالية فيشمل «اختصاصات رؤساء المجالس البلدية ونوابهم»، فيتناول اختصاصات ومهام رؤساء المجالس البلدية ونوابهم طبقًا لقانون البلديات واللوائح الداخلية، والأطر الدستورية والقانونية المحددة لاختصاصات المجالس البلدية، وصلاحيات المجالس البلدية ومجلس أمانة العاصمة، إضافة إلى آلية عمل المجالس البلدية، وكيفية ممارسة المجالس البلدية لاختصاصاتها الرقابية.


وذلك بهدف تعريف عضو المجلس البلدي بالنظام الداخلي للمجلس، ورفع مهارة العضو في تفسير وصياغة القرار الإداري، بما يمكنه من الاستخدام الصحيح لاختصاصات المجلس.


وتأتي هذه الفعالية في إطار اتفاقية التعاون الموقعة بين معهد البحرين للتنمية السياسية ووزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني، والتي تهدف إلى تمكين أعضاء المجالس البلدية وأمانة العاصمة من ممارسة دورهم الاجتماعي والخدمي بالشكل الذي يساهم في الارتقاء بالأوضاع الخدمية والاجتماعية في المملكة.

وقد قام المعهد بالعمل على تفعيل الاتفاقية من خلال تقديم حزمة متنوعة من ورش العمل والدورات التدريبية، تهدف إلى دعم تجربة المجالس البلدية، وتطوير أدائها بما يسهم في تقديم أفضل الخدمات ويدعم برامج ومشاريع التنمية المستدامة في المملكة.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا