النسخة الورقية
العدد 11181 الثلاثاء 19 نوفمبر 2019 الموافق 22 ربيع الأولى 1441
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:36AM
  • الظهر
    11:23AM
  • العصر
    2:26PM
  • المغرب
    4:47PM
  • العشاء
    6:17PM

«الأشغال» تباشر إعادة تأهيل السطح الأسفلتي لشارع الملك فيصل

رابط مختصر
2019-08-13T14:38:26.430+03:00
صرح مدير إدارة مشاريع وصيانة الطرق بوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني المهندس سيد بدر علوي بأن الوزارة باشرت أعمال إعادة تأهيل شارع الملك فيصل من تقاطع شارع الفرضة غرباً إلى شارع الفاتح شرقاً للمسارات المتجهة شرقاً باتجاه المحرق.

وقال مدير إدارة مشاريع وصيانة الطرق أنه تم ترسية المشروع من قبل مجلس المناقصات والمزايدات على السادة / شركة أسفلت البحرين بتكلفة تبلغ 150,000 دينار (مائة وخمسون ألف دينار).

وأشار المهندس سيد بدر علوي إلى أن المشروع يشتمل على صيانة الشارع للمسارات المتجهة شرقا باتجاه المحرق بطول 6 كلم ، ويتضمن إعادة رصف الشارع بطبقة جديدة من الأسفلت وتركيب العلامات المرورية التنظيمية والتحذيرية اللازمة لتحقيق السلامة المطلوبة على الشارع.

وأضاف المهندس علوي أن المشروع يندرج في إطار الخطة الشاملة التي تقوم بها الوزارة من أجل المحافظة على شبكة الطرق وإبقاءها ضمن المستوى الفني قبل أن يتدنى مستوى الأداء الإنشائي والوظيفي للشارع والمبني على مؤشرات أداء هندسية معتمدة عالمياً، لتجنب إعادة إنشاء الطريق من جديد بتكلفة عالية وبمدة تنفيذ تتجاوز أضعاف الأعمال الحالية.

وقال علوي ان الوزارة تسعى من خلال أعمال الصيانة لرفع معدلات السلامة والأداء الوظيفي على شبكة الطرق حفاظا على سلامة مستخدميها.

وتستدعي أعمال المشروع بعض التحويلات المرورية وإغلاق بعض المسارات على مراحل حسب برنامج العمل، لذا تهيب الوزارة بمستخدمي الطريق التعاون والتقيد بالإشارات المرورية التحذيرية والإرشادية الموجودة في موقع العمل حفاظاً على سلامتهم، كما تعتذر عن أي إزعاج تتسبب بها تلك الأعمال.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها