النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11198 الجمعة 6 ديسمبر 2019 الموافق 9 ربيع الثاني 1441
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:47AM
  • الظهر
    11:29AM
  • العصر
    2:26PM
  • المغرب
    4:46PM
  • العشاء
    6:16PM

خلال لقاء مع ممثلين عن مربي الدواجن

2019-07-14T15:09:21.703+03:00

وكيل «الزراعة»: وضع الحلول المناسبة لطلبات مربي الدواجن

رابط مختصر

التقى وكيل الزراعة والثروة البحرية بوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني، المهندس الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة، صباح اليوم بممثلين عن مربي الدواجن، وذلك بعد الملاحظات التي أثاروها خلال الأيام الماضية عبر الصحافة المحلية، وتم الاتفاق خلال اللقاء على مواصلة الجهود من أجل الوصول إلى حلول مناسبة لطلبات مربي الدواجن.

كما تم التأكيد على أهمية الدور الذي يلعبه مربو الدواجن، لما يمثله هذا القطاع كرافد مهم لدعم الأمن الغذائي في مملكة البحرين.

وخلال اللقاء الذي حضره، الوكيل المساعد لشؤون الزراعة الدكتور عبدالعزيز عبدالكريم محمد، ومدير إدارة الرقابة والصحة الحيوانية الدكتور إبراهيم يوسف، استمع المهندس محمد بن أحمد إلى ملاحظات مربي الدواجن ومقترحاتهم لمعالجة الأوضاع الحالية والنهوض بهذا القطاع، كما وعد بنقل تلك الملاحظات إلى المسئولين في شركة دلمون للدواجن والتباحث معهم لمعالجة شكاوى المربين.

وأكد المهندس محمد بن أحمد أن وكالة الزراعة والثروة البحرية تضع نفسها كشريك مع مربي الدواجن وشركة دلمون للدواجن، في وضع التصورات التي من شأنها الارتقاء بهذا القطاع الحيوي، منوهاً إلى أن الأبواب كانت وستظل مفتوحة للاستماع للمقترحات والعمل على معالجة الملاحظات التي يبديها المربون.

وذكر أن النهوض بقطاع تربية الدواجن هو من ضمن التوجهات الاستراتيجية لوكالة الزراعة والثروة البحرية، لافتاً إلى أن من ضمن الأهداف الموضوعة هو رفع نسبة الإنتاج المحلي من الدواجن المطروحة في السوق لأكثر من 30 %، من خلال خطة تمتد إلى العام 2022.

من جانبهم، أكد مربو الدواجن أنهم يسعون من خلال تحركاتهم لتحسين طبيعة العمل في هذا القطاع، وأنهم شركاء مع شركة دلمون للدواجن، ضمن مساعي دعم المنتج المحلي، ورفد السوق بالكميات المطلوبة.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا