النسخة الورقية
العدد 11063 الأربعاء 24 يوليو 2019 الموافق 21 ذو القعدة 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    3:29AM
  • الظهر
    11:44AM
  • العصر
    3:12PM
  • المغرب
    6:30PM
  • العشاء
    8:00PM

تحضيرا للاحتفال بمئوية تأسيس القطاع المصرفي برعاية رئيس الوزراء..

الوزير المطوع يجتمع مع رئيس مجلس إدارة مصارف البحرين

رابط مختصر
2019-07-14T13:45:46.160+03:00
في إطار التحضيرات الخاصة بالاحتفالية المقرر إقامتها تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر بمناسبة مرور 100 عام على تأسيس القطاع المصرفي في مملكة البحرين، والتى ستقام في ديسمبر القادم، عقد السيد محمد بن إبراهيم المطوع وزير شؤون مجلس الوزراء اجتماعا اليوم بحضور معالي الشيخ حسام بن عيسى آل خليفة مع السيد عدنان أحمد يوسف رئيس مجلس إدارة جمعية مصارف البحرين.

وتم خلال الاجتماع الذي عقد بمقر ديوان صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء، بحث الترتيبات المتعلقة بالاحتفالية، والجهود المشتركة التي تبذل من أجل تنظيمها بالصورة التي تعكس التاريخ العريق للقطاع المصرفي في مملكة البحرين، والدور الهام والمؤثر الذي قام به صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء ـ ولا يزال ـ في دعم هذا القطاع، حيث إنه بفضل الادارة الحكيمة من سموه للنظام النقدي والسياسات النقدية التي اتبعتها الحكومة تمكن هذا القطاع من الثبات والاستقرار وأصبحت البحرين مركزا ماليا ومصرفيا رائدا في المنطقة.

وأكد وزير شئون مجلس الوزراء أن القطاع المصرفي في مملكة البحرين استطاع على مدى 100 عام أن يقدم قصة نجاح لقدرة أبناء البحرين على الانجاز، و إرساء أسس نظام مصرفي ومالي متطور ومرن دفع بالاقتصاد الوطني نحو التطور والارتقاء، مشيدا بعطاءات الكوادر المصرفية الوطنية وغيرها التي أسهمت عبر أجيالها المتعاقبة في تطور هذا القطاع، وجعله قادرا على مواكبة احتياجات التنمية بمختلف قطاعاتها.

وقال: «إن لصاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر دور كبير فيما وصل إليه هذا القطاع من تطور، فسموه برؤيته الحكيمة ومن خلال قيادته للحكومة عمل على تهيئة كل الظروف التي جعلت القطاع المصرفي قويا وجعل مملكة البحرين مركزا ماليا ومصرفيا رائدا في المنطقة».

ونوه وزير شئون مجلس الوزراء إلى أن الاحتفال بمئوية القطاع المصرفى يشكل مناسبة مهمة لاستذكار أوجه النجاح والتألق التي شهدها هذا القطاع عبر تاريخه العريق وتكريم عطاءات رواد العمل المصرفي والرعيل الأول من المصرفيين الذين قامت الصناعة المصرفية على أيديهم.

وأشاد بالجهود التي تقوم بها جمعية مصارف البحرين في التحضير لإقامة هذه الاحتفالية الهامة وبما تبذله من جهود من أجل الارتقاء بالقطاع المصرفي في المملكة وتعزيز أثره في الاقتصاد الوطني وتوفير مزيد من فرص العمل للمواطنين.

من ناحيته، أعرب السيد عدنان أحمد يوسف رئيس مجلس إدارة جمعية مصارف البحرين عن خالص الشكر والتقدير لصاحب السمو الملكي رئيس الوزراء على تفضله بوضع الاحتفالية تحت رعايته الكريمة، الأمر الذي يؤكد ما يحظى به قطاع المصارف من اهتمام وافر من لدن سموه، وهو الاهتمام الذي أثمر عبر السنين في بناء كيان مصرفي ومالي قوي في مملكة البحرين.

وأكد حرص الجمعية على أن يكون الاحتفال على قدر قيمة وأثر وعراقة القطاع المصرفي في البحرين، وإبراز دور الحكومة برئاسة سموه فى تطور هذا القطاع، والعمل على تعزيز مكانة البحرين الرائدة اقليميا ودوليا في مجال الصناعة المصرفية .

وقال عدنان يوسف إنه بفضل التشريعات والقوانين المتطورة والبيئة الاستثمارية التى وفرتها الحكومة للقطاع المصرفي والمالي فقد ترسخ موقع البحرين كمنطلق للعمليات الإستثمارية وكبيئة حاضنة لمختلف الاستثمارات فى المنطقة.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها