النسخة الورقية
العدد 11063 الأربعاء 24 يوليو 2019 الموافق 21 ذو القعدة 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    3:29AM
  • الظهر
    11:44AM
  • العصر
    3:12PM
  • المغرب
    6:30PM
  • العشاء
    8:00PM

الصحة تستلم عدداً من الأجهزة الطبية المتطورة لصالح علاج المرضى بالسلمانية

رابط مختصر
2019-07-14T10:17:29.163+03:00
صرحت الوكيل المساعد للموارد البشرية والخدمات الأستاذة فاطمة عبدالواحد الأحمد بأنه وفي إطار تعزيز وتطوير الخدمات الطبية والعلاجية التي تقدمها وزارة الصحة للمواطنين والمقيمين بمجمع السلمانية الطبي. استلمت دائرة الأجهزة الطبية مؤخراً جهازين من الأجهزة الحديثة والمتطورة في التشخيص الأول عبارة عن جهاز فحص القلب للاطفال والثاني جهاز أشعة سينية رقمي متحرك.

ويعمل جهاز فحص القلب للاطفال بالموجات الصوتية والذي يعرف باسم الايكو (ECHO) أي الصدى، حيث أن هذا الجهاز يعتبر من أحدث الاجهزة في الشرق الاوسط من ناحية المميزات والتطبيقات والدقة العالية في تشخيص أمراض القلب وتستخدم الموجات الصوتية لتكوين صورة عن عضلة القلب ليمكن الطبيب من مشاهدة القلب اثناء اداء عملة, وتصوير عملية النبض وضخ الدم وعن طريق هذه الصور يتمكن الطبيب من اكتشاف الاعتلالات والتشوهات الخلقية المختلفة التي تصيب عضلة القلب , وتبلغ قيمة الجهاز حوالي 100 الف دينار بحريني.

اما جهاز الأشعة السينية الرقمي المتحرك, فيبلغ تكلفته 31 الف دينار ويستخدم لأغراض الفحص العامة كتصوير الكسور والآم الاطراف والعمود الفقري والمفاصل للمرضى المقيمين في جميع أجنحة مجمع السلمانية الطبي.

ومن جهته صرح رئيس دائرة الأجهزة الطبية المهندس منصور على بأن الجهاز الجديد يعمل أن على تحسين مستوى الخدمات الطبية الطارئة ، إلى جانب سرعة الفحص وذلك بتزويده بإثنين من المستشعرات الرقمية، ومنظومة رقمية لعرض ومعالجة صور الأشعة. وأشار المهندس منصور بأن عملية شراء الاجهزة تمت عن طريق الشراء الموحد لدول مجلس التعاون الخليجي.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها