النسخة الورقية
العدد 11063 الأربعاء 24 يوليو 2019 الموافق 21 ذو القعدة 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    3:29AM
  • الظهر
    11:44AM
  • العصر
    3:12PM
  • المغرب
    6:30PM
  • العشاء
    8:00PM

الوكيل المساعد للصحة العامة تجتمع مع ممثلي محافظات المملكة لتطبيق برنامج المدن الصحية

رابط مختصر
2019-07-14T09:52:53.833+03:00
ترأست الوكيل المساعد للصحة العامة الدكتورة مريم الهاجري بديوان الوزارة بالجفير إجتماعاً حول تطبيق برنامح المدن الصحية وذلك بحضور مدير إدارة تعزيز الصحة الدكتورة وفاء الشربتي و عدد من ممثلي محافظات المملكة حيث يهدف الإجتماع إلى بحث ومناقشة خطوات تطبيق برنامج المدن الصحية بجميع محافظات المملكة.

وفي بداية الإجتماع، رحبت الدكتورة مريم الهاجري بممثلي المحافظات و نقلت لهم تحيات سعادة وزيرة الصحة الأستاذة فائقة بنت سعيد الصالح و سعادة وكيل الوزارة الدكتور وليد المانع، وأثنت على تجاوب المحافظات السريع للبدء في تعميم تطبيق برنامج المدن الصحية في جميع المحافظات في مملكة البحرين، كما أكدت على مستوى التعاون والتنسيق بين وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية في دعم وتنفيذ العديد من المشاريع والمبادرات الهامة التي تهتم بتعزيز صحة الأفراد والمجتمع البحريني.كما أشارت إلى أن مجلس الصحة لدول مجلس التعاون يولي إهتماما كبيرا ببرنامج المدن الصحية و يحث الدول الأعضاء على تطبيق البرنامج في المدن و القرى في المنطقة.

وأشارت الدكتورة الهاجري إلى أن تطبيق المشاريع الصحية يجسد نجاح العمل الجماعي المشترك بين وزارة الصحة والجهات الحكومية والخاصة تعزيزاً لمبدأ الشراكة المجتمعية الفعلية ووصولاً لتحقيق الاهداف المنشود في هذا الجانب و التي تسهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030.

هذا و قدمت مدير إدارة تعزيز الصحة الدكتورة وفاء الشربتي من جانبها أثناء الإجتماع نبذة عن برنامج المدن الصحية و أكدت على توافر العديد من المعايير والمؤشرات والمقومات التي تؤهل جميع مدن ومناطق المملكة للإعتماد كمدن و مناطق صحية كما شددت على أهمية توثيق المبادرات و الإنجازات التي تقوم بها المحافظات لتسهيل الحصول على الإعتماد من منظمة الصحة العالمية.

و قدمت أخصائية أولى برامج تعزيز الصحة بشرى الهندي عرض عن خطوات تطبيق برنامج المدن الصحية و من ثم تحدث السيد محمد الصباغ و السيدة مروة سلطان عن تجربة محافظة العاصمة في تنفيذ البرنامج في منطقة أم الحصم والتي تم إعتمادها من قبل منظمة الصحة العالمية كأول منطقة صحية في مملكة البحرين في نوفمبر 2018.

وفي الختام أعربت الوكيل المساعد للصحة العامة الدكتورة مريم الهاجري عن عميق شكرها وتقديرها لممثلي محافظات المملكة على اهتمامهم بالبرنامج و تعاونهم من أجل تعميمه على جميع محافظات المملكة. متمنيةً للجميع كل التوفيق والنجاح في تحقيق التوسع المنشود ضمن إطار هذا البرنامج وبما يحقق إستمرارية تميز مملكة البحرين في تطبيق أهم المشاريع الصحية المتميزة على المستوى العالمي و التي تصب في مصلحة جميع المواطنين والمقيمين بالمملكة.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها