النسخة الورقية
العدد 11062 الثلاثاء 23 يوليو 2019 الموافق 20 ذو القعدة 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    3:29AM
  • الظهر
    11:44AM
  • العصر
    3:12PM
  • المغرب
    6:30PM
  • العشاء
    8:00PM

العيادة القانونية بجامعة البحرين تحتفي باختتام فعاليات العام الدراسي

رابط مختصر
2019-07-11T13:22:10.097+03:00

أكد رئيس جامعة البحرين الأستاذ الدكتور رياض يوسف حمزة أن الشراكة التي يعقدها مركز العيادة القانونية وحقوق الإنسان في جامعة البحرين تعظم الوعي الحقوقي والقانوني العملي لدى المنتسبين إلى المركز، مشيراً إلى أن ذلك الوعي بدوره ينعكس على المجتمع وأفراده من خلال تفاعل الطلبة مع محيطهم الاجتماعي في مختلف الأصعدة.

وأشاد أ.د. حمزة بالأدوار التي يقوم بها مركز العيادة القانونية منذ انطلاقته في العام 2013م خصوصاً فيما يتعلق بإيجاد تدريب نوعي لطلبة كلية الحقوق في الجامعة، والإسهام في نشر الثقافة القانونية في المجتمع من خلال البرامج والمحاضرات والأنشطة التي ينتظم فيها الطلبة، إلى جانب تقديم المساعدات القانونية المجانية لطلبة الجامعة من جميع التخصصات.

جاء ذلك خلال احتفالية نظمها مركز العيادة القانونية بمناسبة ختام فعالياته للعام الجامعي 2018/2019، وذلك بمشاركة طلبة مقرر العيادة القانونية، والمؤسسات المتعاونة مع العيادة.

ودعا رئيس الجامعة إلى استمرار هذه الشراكة المثمرة وتوسعتها وتطويرها بما يخدم مساعي الجامعة لتعزيز مهارات الطلبة وخبراتهم القانونية والحقوقية.

ومن ناحيتها، أشارت مديرة مركز العيادة القانونية وحقوق الإنسان الدكتورة وفاء يعقوب جناحي إلى أن العيادة سعت إلى تأهيل كفاءات طلابية قادرة خوض غمار سوق العمل، من خلال نقل الطلبة من صفوف الدراسة إلى ميادين العمل لخدمة مملكة البحرين.

ونوهت د. جناحي - في كلمة لها خلال الاحتفالية - إلى أن هذه المساعي شملت أيضاً: محاولة النهوض بالبحث العلمي في مجال حقوق الإنسان، وبناء شراكات مجتمعية وثيقة في سبيل الارتقاء بمستوى التعليم، حيث استمرت العيادة في التنسيق مع عدة مؤسسات لتمكين الطلبة من تعلم المهارات القانونية.

وذكرت مديرة العيادة أن من بين المؤسسات التي تعاونت مع العيادة والتنسيق معها: المجلس الأعلى للمرأة، والمجلس الأعلى للقضاء، والمؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان، وإدارة حماية المستهلك بوزارة الصناعة والتجارة والسياحة.

وأشارت د.جناحي إلى فتح قنوات تعاون جديدة مؤخراً في مجال تدريب الطلبة مع مديرية شرطة المحافظة الجنوبية، وإدارة العلاقات العمالية بوزارة العمل والتنمية الاجتماعية، ومكتب المحامية رباب العريض، ومكتب المحامي خليفة الوردي.

وكرَّم رئيس الجامعة الجهات المتعاونة، والطلبة أصحاب المراكز الثلاثة الأولى لأفضل المشروعات النهائية لمقرر العيادة القانونية الذي اتخذ موضوع "حقوق الإنسان والأعمال التجارية" عنواناً له خلال العام الدراسي المنصرم، حيث فاز بالمركز الأول طلبة شعبة مديرية الشرطة الجنوبية (وزارة الداخلية) عن تقديمهم مناظرة في مجلس النواب بشأن "حماية الأطفال من مشروبات الطاقة والتدخين"، في حين نال المركز الثاني طلبة شعبة المجلس الأعلى للقضاء الذين قدموا عرضاً عن "دور المحاكم المختصة في تحقيق التنمية المستدامة"، وذلك على هامش المؤتمر العلمي الدولي الأول بعنوان "نحو تخطيط إستراتيجي للتنمية المستدامة في إطار التشريع والقضاء"، الذي نظمته كلية الحقوق بجامعة البحرين مؤخراً، وحصل على المركز الثالث طلبة شعبة المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان الذين قدموا عرضاً تحت شعار: "حماية... احترام... انتصاف".

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها