النسخة الورقية
العدد 11094 السبت 24 أغسطس 2019 الموافق 23 ذو الحجة 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    3:51AM
  • الظهر
    11:40AM
  • العصر
    3:11PM
  • المغرب
    6:06PM
  • العشاء
    7:36PM

تقليص مواعيد الانتظار بالعيادات ولفحص تخطيط القلب الـ Echo إلى درجة الصفر

وزيرة الصحة تتفقد السلمانية وتثني على الفرق التي تعمل على تطوير العمل بمختلف الأقسام

رابط مختصر
2019-07-09T16:53:03.930+03:00
قامت سعادة الأستاذة فائقة بنت سعيد الصالح وزيرة الصحة صباح اليوم الثلاثاء الموافق 9 يوليو 2019م بزيارة تفقدية لمجمع السلمانية الطبي، يرافقه رئيس الأطباء الدكتور نبيل العشيري ورئيس التمريض السيدة بدرية الكويتي ورئيس الخدمات السيد عبد الله السويدي بمجمع السلمانية الطبي، حيث أطلعت على عدد من المشاريع والبرامج التطويرية التي تقوم بها فرق العمل من أجل رفع أداء السلمانية وتوفير خدمات صحية لجميع المرتادين بشكل أفضل، بما يتناسب مع احتياجاتهم وحالاتهم الصحية.


وقد اطلعت سعادة وزيرة الصحة خلال الزيارة التفقدية على عيادة القلب، وقسم الباطنية وعيادة الجهاز الهضمي، وعيادة العظام والكسور وكذلك عيادة العظام التي تم تخصصيها لمرضى الطوارئ بقسم الطوارئ والحوادث.


وكشف المسئولين بالسلمانية بأن العملية التطورية مستمرة، وستشمل أقسام عدة، وسوف يلاحظ المستفيدين من هذه الخدمات أوجه التحسن والتطوير على مجمل الخدمات. إلى ذلك أشار رئيس الأطباء الدكتور نبيل العشيري إلى أن مواعيد الانتظار بعيادة القلب لتشخيص الـ Echo وصلت إلى درجة الصفر «0»، كذلك تم التحكم وتقليص معظم مواعيد الانتظار لعيادات كانت تعطى مواعيد تفوق الثلاث أشهر. مؤكدا على أن العملية التطورية التي أدت إلى التحكم وتقليص المواعيد وتقديم الخدمات بشكل أسرع، كان لها صدى كبير وإيجابي بالنسبة للمرضى، وبأن الأقسام الأخرى جار العمل عليها بما يتناسب مع احتياجات المرضى.



هذا وقد أكدت وزيرة الصحة أثناء الزيارة على أهمية التنسيق والتعاون بين كافة الجهات بشكل متواصل لصالح المرضى من المواطنين والمقيمين في المملكة، كما أكدت على أهمية تغطية هذه الاحتياجات التي تأتي ترجمة لتوجيهات القيادة الحكيمة حفظها الله والحرص والاهتمام على وصول الخدمات الصحية بكل سهولة ويسر إلى المرضى وتلبية احتياجاتهم من تشخيص وعلاج.



وشددت سعادة وزيرة الصحة على أهمية تطوير الخدمات التي تقدمها إدارة السلمانية بالكفاءة والجودة التي تساهم في توفير الخدمات التشخيصية والعلاجية اللازمة للمرضى وتقديم التسهيلات المطلوبة لكافة الاحتياجات للمترددين على السلمانية، وضرورة تقديم تقارير دورية تكشف مستوى الأداء والإحصاءات التي توضح مدى التطوير.



كما أثنت سعادة وزيرة الصحة على مستوى الكفاءة الذي تمتع بها فرق العمل وروح الفريق بالسلمانية من أجل تطوير العمل وذلك من خلال جهودهم الملموسة تجاه التدقيق ومراجعة الإجراءات وتطبيق الخطط قصيرة وبعيدة المدى والتي تساهم بشكل فعلي في تحقيق الارتقاء المنشود بالخدمات الطبية المقدمة للجميع وبشكل عام بما يعزز حجم الجهود المخلصة المبذولة والتنسيق المشترك بين جميع الجهات المعنية وصولاً للأهداف المنشودة.



وفي ختام الزيارة التفقدية قدمت سعادة وزيرة الصحة شكرها إلى جميع العاملين الذين هم عصب السلمانية وأساس العمل بهذا المرفق الهام والحيوي ، مؤكدةً استمرار وزارة الصحة في تنفيذ العديد من المشاريع الطموحة القادمة التي تسعى بالدرجة الأولى إلى خدمة المريض وتسهيل وصول الخدمة العلاجية إلى جانب تقديم الخدمات بجودة وكفاءة عالية للجميع.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها