النسخة الورقية
العدد 11057 الخميس 18 يوليو 2019 الموافق 15 ذو القعدة 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    3:25AM
  • الظهر
    11:44AM
  • العصر
    3:11PM
  • المغرب
    6:32PM
  • العشاء
    8:02PM

رئيس المجلس الأعلى للصحة: تعزيز التعاون وتبادل الخبرات بين البحرين والسعودية

رابط مختصر
2019-06-25T20:42:54.367+03:00

اجتمع رئيس المجلس الأعلى للصحة معالي الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة، مع وكيل وزارة الصحة للتخطيط والتحول في المملكة العربية السعودية، سعادة الدكتور خالد الشيباني وذلك لبحث تعزيز التعاون بين البلدين وتبادل الخبرات بشأن برنامج الضمان الصحي الوطني «صحتي»، وذلك بحضور الأمين العام للمجلس الأعلى للصحة سعادة السيد إبراهيم النواخذة.

ورحب رئيس المجلس الأعلى للصحة معالي الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة، بسعادة الدكتور خالد الشيباني، وأكد ترحيب المملكة بتعزيز التعاون الطبي والصحي مع الممكلة العربية السعودية الشقيقة في كافة الأطر المؤسسية، وخصوصاً نظام الضمان الصحي الذي تعمل المملكتان على تطبيقه.

وخلال الاجتماع أعرب رئيس المجلس الأعلى للصحة، عن اعتزاز المجلس وأعضاءه بالتوجيهات الدائمة لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، مؤكدين دعم حكومة مملكة البحرين برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر حفظه الله ورعاه، وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، لتطوير التعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين في مختلف المجالات، وخصوصاً على صعيد القطاع الصحي والطبي.

واستعرض معالي الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة آخر مستجدات مشروع الضمان الصحي الوطني «صحتي» الذي يهدف إلى بناء نظام صحي متميز يرتكز على نظام الجودة والاختيار والاستدامة في تقديم الخدمات الصحية. ومن أبرز هذه المستجدات تشكيل مجلسي أمناء المستشفيات الحكومية والرعاية الصحية الأولية ليأتي تطبيقاً لما نص عليه قانون الضمان الصحي، لتنفيذ مشروع التسيير الذاتي للمراكز الصحية والمستشفيات الحكومية، حيث يهدف المشروع إلى تحسين جودة الخدمات الصحية المقدمة والتقليل من وقت الانتظار للحصول على الخدمات الصحية وتوفير حرية اختيار الأطباء والمستشفيات وتعزيز التدريب الطبي والصحي في كافة المجالات وتعزيز الشراكة ما بين القطاع العام والخاص.

من جانبه، استعرض وكيل وزارة الصحة السعودية للتخطيط والتحول سعادة الدكتور خالد بن محمد الشيباني آخر مستجدات برنامج التحول الوطني للمساهمة في تحقيق أهداف «رؤية المملكة العربية السعودية 2030»، والمبادرات الجديدة كجزء من مبادرات برنامج «التحول الوطني 2020».

كما وناقش الطرفان مجالات التعاون في وضع سياسات توريد وتخزين وصرف وإدارة الأدوية المستخدمة في المملكة ولا سيما مع تطبيق نظام الضمان الصحي.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها