النسخة الورقية
العدد 11058 الجمعة 19 يوليو 2019 الموافق 16 ذو القعدة 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    3:26AM
  • الظهر
    11:44AM
  • العصر
    3:12PM
  • المغرب
    6:31PM
  • العشاء
    8:01PM

رفض معارضة مدان بتفجير عبوة في المعامير في 2015

رابط مختصر
2019-06-25T16:55:32.007+03:00



رفضت محكمة الاستئناف العليا الجنائية، المعارضة الاستئنافية التي تقدم بها مدان مع 5 آخرين بإحداث تفجير في منطقة المعامير خلال عام 2015، حيث عاقبته محكمة أول درجة بالسجن 10 سنوات.


وكان بلاغا قد ورد يفيد بتجمهر قرابة 15 شخصًا في المعامير قاموا خلال التجمهر بإضرام النار في إطارين وأحدثوا انفجارين في مكان الحريق، فتعاملت معهم قوات حفظ النظام وقامت بتفريقهم وفق القانون، ومن خلال التحريات والمصادر السرية الموثوق فيها التي شاهدت المتهمين من الأول حتى الخامس حال مشاركتهم في التجمهرات وقيامهم بإعداد العبوة المتفجرة وتفجيرها وإشعال الحريق في الاطارات بقصد استهداف رجال الشرطة وقتلهم وزعزعة الامن والاستقرار في المملكة.




وأحالت النيابة العامة المتهمين للمحاكمة بعد أن أسندت لهم أنهم في 16 يونيو 2015 حازوا وأحرزوا بغير ترخيص من وزارة الداخلية مواد متفجرة بقصد استخدامها في نشاط يخل بالأمن، وكان ذلك تنفيذا لغرض إرهابي. ووجهت للمتهمين من الأول حتى الخامس تهم إحداث تفجير مع آخرين مجهولين تنفيذًا لغرض إرهابي وإشعال حريق عمد في المنقولات، وكذلك الاشتراك في تجمهر بمكان عام مكون من أكثر من 5 أشخاص الغرض منه ارتكاب الجرائم والأعمال المجهزة لها والإخلال بالأمن العام، وحيازة وإحراز عبوات قابلة للاشتعال. وأسندت للمتهم السادس أنه اشترك بطريقي الاتفاق والمساعدة مع المتهمين الآخرين في ارتكاب الجرائم المبينة بأن وفر العبوة المتفجرة للمتهم الأول، واتفق معه على ارتكاب تلك الجرائم.




وحكمت محكمة أول درجة بسجن المتهمين من الأول حتى الخامس لمدة 10 سنوات وبسجن السادس 7 سنوات وأمرت بمصادرة المضبوطات، فطعن المتهم الخامس على الحكم بالاستئناف وقضت المحكمة غيابيا بتأييد الحكم، فعارض استئنافيا، وحكمت المحكمة بقبول المعارضة الاستئنافية شكلا، وفي الموضوع برفضها وتأييد الحكم.
المصدر: أيمن شكل:

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها