النسخة الورقية
العدد 11061 الإثنين 22 يوليو 2019 الموافق 19 ذو القعدة 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    3:28AM
  • الظهر
    11:44AM
  • العصر
    3:12PM
  • المغرب
    6:30PM
  • العشاء
    8:00PM

مملكة البحرين تحوز الفئة الأولى في تصنيف الخارجية الأمريكية لمحاربة الاتجار بالاشخاص

رابط مختصر
2019-06-20T16:47:01.020+03:00

أعلنت الخارجية الامريكية ان مملكة البحرين وللعام الثاني على التوالي تحظى بالفئة الأولى ضمن التصنيف الامريكي للدول حول العالم في مجال مكافحة الاتجار بالاشخاص والذي تصدره وزارة الخارجية الامريكية لتحقق بذلك البحرين منجزآ عالميآ على صعيد مكافحة الاتجار بالاشخاص .


ويأتي هذا الإنجاز- الذي اعلن عنه قبل بالتزامن مع إصدار تقرير الخارجية الامريكية لمكافحة الاتجار بالاشخاص - ليرسخ مكانة مملكة البحرين دوليا كأحد الفاعلين في تعميم ثقافة حماية العمالة، واشاعة المضامين الكبرى لاحترام الإنسان وحقوقه وحرياته وهو ما شكل احد مرتكزات المشروع الاصلاحي لصاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة.



وقال الرئيس التنفيذي لهيئة تنظيم سوق العمل رئيس اللجنة الوطنية لمحاربة الاتجار بالاشخاص اسامة بن عبدالله العبسي لـ الايام ان تحقيق مملكة البحرين لمنجز تصنيف الفئة الاولى ضمن تقرير الخارجية الامريكية المتعلق بتصنيف دول العالم في مجال مكافحة الاتجار بالاشخاص هو ثمرة من ثمار المشروع الاصلاحي لصاحب الجلالة ملك البلاد العديدة التي بدأت البحرين تقطفها عن استحقاق وجدارة، لذا فان اول القول في هذه المناسبات هو رفع التهنئة لصاحب الجلالة حفظه الله ورعاه.



واكد العبسي على ان المتابعة الحثيثة والدعم اللامحدود من لدن صاحب السمو الملكي الامير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد النائب الاول لسمو رئيس الوزراء هو ما مكن هيئة تنظيم سوق العمل واللجنة الوطنية لمكافحة الاتجار بالاشخاص من تحقيق المشاريع الحمائية التي أبهرت العالم واعتبروها إجراءات مبتكرة جديرة بان تكون النموذج الحديث والناجح لتنظيم العلاقة مع العمالة الوافدة في المنطقة وربما في الشرق الاوسط.


ونوه العبسي بالدور البارز لوزارة الخارجية وفي المقدمة وزير الخارجية الشيخ خالد بن احمد آل خليفة الذي سخر كل طاقات وزارته لتسهيل مهام اللجنة ودعمها بتوجيهاته السديدة. مشيرا الى الدور الرئيس الذي لعبته مجموعة الجهات الرسمية و الحكومية الممثلة في اللجنة الوطنية لمكافحة الاتجار بالاشخاص.
المصدر: تمام ابوصافي:

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها