النسخة الورقية
العدد 11149 الجمعة 18 أكتوبر 2019 الموافق 18 صفر 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:19AM
  • الظهر
    11:23AM
  • العصر
    2:40PM
  • المغرب
    5:07PM
  • العشاء
    6:37PM

بالفيديو.. الإعلان عن تدشين أكبر منتزه للغوص في العالم في شمال ديار المحرق

رابط مختصر
2019-06-10T16:35:07.083+03:00

بحضور مسؤولين حكوميين وممثلين عن مؤسسات في القطاع الخاص اعلن اليوم في البحرين عن تدشين اكبر منتزه غوص في العالم سيقام في شمال ديار المحرق على مساحة تصل الى 100 الف متر مربع.

وقال الرئيس التنفيذي لـ المجلس الاعلى للبيئة محمد بن راشد بن دينه لـ الايام ان هذا المشروع -الذي من المتوقع افتتاحه في شهر اغسطس القادم- سينفذ وفقاً لاعلى المعايير البيئة، وافضل الممارسات الدولية في مجال الاستدامة البيئية، لافتاً الى ان المشروع قادرا على استقطاب محبي الغوص من منطقة الخليج العربي ومختلف انحاء العالم.

واشار بن دينه الى ان تخصيص منطقة كـ محمية تضاف الى محميات بحرية اخرى تم اعتمادها في المملكة والتي تشكل 21% من البيئة البحرية تعتبر اضافة متطورة للتنوع البحري في المنطقة كاشفا عن تطلع لمشروع استزراع الشعب المرجانية.

واعتبر بن دينة ان هذا المشروع هو مكملا لمشاريع متصلة بالبيئة البحرية وارتباطها بالبيئة الاجتماعية للبحرينيين لاسيما مشروع بيت النواخذه الذي يخلد ذكرى النوخذة البحريني وكذلك مشاريع اعادة ارياف البيئة البحرية كاشفا عن تطلع لانشاء مركز ابحاث مختص بالبيئة البحرية سيقام في مشروع بيت النوخذة.



ولفت بن دينه الى ان الطائرة التي سيتم انزالها في المياه لتشكل احد معالم هذا المشروع تحت المياه تم التأكد تماماً من انها خالية من اي مواد تؤثر سلباً على البيئة.

واكد بن دينه على ان المشروع سيدفع بالعديد من عشاق رياضة الغوص ومحبي الانشطة الترفيهية المائية لارتياد هذا المنتزه سواء من داخل او خارج البحرين.

يذكر ان الطائرة التي سيتم استخدامها في المشروع بلغت كلفتها نحو 100 الف دولار امريكي تم شراءها من دولة الامارات حيث سيتم انزالها في المياه الى عمق يصل الى نحو 20 متر.

كما سيشمل المشروع منتزه تحت المياه بالاضافة الى الشعب المرجانية التي سيتم تثبيتها تحت المياه في المراحل المقبلة من المشروع.
المصدر: تمام ابوصافي

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها