النسخة الورقية
العدد 11182 الأربعاء 20 نوفمبر 2019 الموافق 23 ربيع الأولى 1441
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:36AM
  • الظهر
    11:23AM
  • العصر
    2:26PM
  • المغرب
    4:47PM
  • العشاء
    6:17PM

التمييز ترفض طعنين لمدانين بحرق دورية في عالى عام 2017

رابط مختصر
2019-05-15T15:00:38.560+03:00

رفضت محكمة التمييز طعنين تقدم بهما مدانين في واقعة إلقاء مولوتوف على دورية أمنية كانت متمركزة بالقرب من دوار فخار عالي في يناير 2017، والتسبب بإحراقها، حيث عاقبت محكمة أول درجة الطاعن الأول بالسجن 7 سنوات وللثاني 3 سنوات.

الواقعة ضمت 9 متهمين وحدثت في يوم 30/‏1/‏2017، الساعة السابعة والنصف مساء على شارع الشيخ زايد، بمنطقة عالي، حين قام المتهمون برمي الزجاجات الحارقة على سيارة الشرطة التي كان بداخلها عدد من أفرادها المتمركزة عند دوار الفخار، ما تسبب في احتراقها، وذلك بقصد بث الرعب في نفوس المواطنين والمقيمين وزعزعة الاستقرار ولاذوا بالفرار، وقد أسفرت التحريات الى التوصل للمتهمين، اذ بضبط المتهمين الأول والثاني اعترفا على نفسيهما وباقي المتهمين، وثبت من تقرير المختبر الجنائي أن الحريق ناتج عن فعل فاعل جراء رمي قنينات زجاجية حارقة وتضررت المركبة. واعترف المتهم الأول بتحقيقات النيابة العامة ومحاضر جمع الاستدلالات، أنه قام مع كل من المتهمين الثاني حتى الرابع، ومن السادس حتى التاسع برمي الزجاجات الحارقة على سيارة الشرطة العسكرية المتمركزة عند دوار الفخار بمنطقة عالي، ونتج عنه احتراقها ثم لاذوا بالفرار.

واعترف المتهم الثاني بتحقيقات النيابة العامة ومحاضر جمع الاستدلالات بخروجه في مسيرة من حوالي ثلاثين شخصا، ثم وضع لثاما على وجهه، وقام رفقة المتهمين جميعا برمي الزجاجات الحارقة على سيارة الشرطة العسكرية بمنطقة عالي شارع الشيخ زايد.

وحكمت محكمة أول درجة بالسجن 7 سنوات على 8 متهمين، وبحبس المتهم التاسع «الطاعن الثاني» لمدة 3 سنوات، وألزمت المتهمين جميعا متضامنين بسداد مبلغ وقدره أربعة عشر ألفًا وسبعة وسبعون دينارا قيمة التلفيات بمركبة الداخلية وأمرت بمصادرة المضبوطات، فطعن المتهم الثاني والتاسع وأيدت المحكمة حكم أول درجة.
المصدر: أيمن شكل:

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها