النسخة الورقية
العدد 11117 الإثنين 16 سبتمبر 2019 الموافق 17 محرم 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:04AM
  • الظهر
    11:33AM
  • العصر
    3:01PM
  • المغرب
    5:41PM
  • العشاء
    7:11PM

محاكمة ملثمين وزعوا منشورات في المالكية تدعو لغلق المحلات

رابط مختصر
2019-04-23T16:34:34.407+03:00
قررت المحكمة الكبرى الجنائية الرابعة، تأجيل قضية 5 متهمين بطباعة منشورات بعدة لغات وعليها عنوان "اتلاف 14 فبراير الإرهابي" تدعو للعصيان وغلق المحلات التجارية بالمالكية، إلى جلسة الثاني من مايو القادم لاستدعاء شاهدي الإثبات والتصريح لوكيل المتهم الرابع بصورة من أوراق الدعوى وندب محامي للمتهم الثاني مع إخلاء سبيل المتهمين بضمان محل إقامتهم.
الواقعة ورد بها بلاغ إلى مركز شرطة مدينة حمد مقاده قيام 3 أشخاص ملثمين بتوزيع منشورات تحاول إجبار المحلات التجارية على الإغلاق بمنطقة المالكية، فتم التحرك لمكان الواقعة والقبض على المتهمين بعد مقاومة منهم ومحاولات للهرب حيث تم ضبط متهمين بينما تمكن الثالث من الفرار، وحاول المتهم الأول مقاومة القبض عليه بالاعتداء على الشرطة، لكن تمت السيطرة عليه، وتبين أن المنشورات مكتوبة بعد لغات وتابعة لائتلاف 14 فبراير الإرهابي.
وفي التحقيقات اعترف المتهم الأول بالواقعة وقرر بأنه قبل الواقعة بيوم كان متواجدا في نادي المالكية والتقى بصديقه المتهم الثاني والذي طلب منه الاشتراك برفقة آخر في توزيع منشورات على المحلات التجارية مضمونها أنه يجب إغلاق المحلات للعصيان، وتم الاتفاق على اللقاء بالقرب من مقبرة المالكية يوم الواقعة، وعندما اجتمعوا تلثموا وبدأوا في توزيع المنشورات إلى أن تم القبض عليهم.
وأقر المتهم بأن الهدف من توزيع المنشورات كان الدعوة إلى الإغلاق وتحريض الطلاب على عدم الذهاب للمدارس والدعوة للعصيان، إلا أنه أنكر علاقته بائتلاف 14 فبراير وقال إنه كان يقوم بتوزيع المنشورات فقط، فيما اعترف على باقي المشاركين معه.
أسندت النيابة العامة للمتهم الأول أنه استعمل القوة والعنف مع موظفين عموميين بنية حملهم بغير حق على الامتناع عن أداء وظيفتهم بأن قام بمقاومة رجل شرطة واعتدى على سلامة جسمهما بالضرب لمنعهما من القبض عليه وعلى المتهم الثالث، مسببا لهما الإصابات الموصوفة بتقرير الطب الشرعي.
ووجهت النيابة للمتهمين من الأول حتى الرابع تهمة حيازة مطبوعات تحبذ وتروج لتغيير نظام الحكم على النحو المبين بالأوراق، وللمتهم الخامس حيازة بالواسطة مطبوعا يتضمن تحبيذا وترويجا لتغيير نظام الحكم على النحو المبين بالأوراق.
المصدر: أيمن شكل:

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها