النسخة الورقية
العدد 11090 الثلاثاء 20 أغسطس 2019 الموافق 19 ذو الحجة 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    3:48AM
  • الظهر
    11:41AM
  • العصر
    3:12PM
  • المغرب
    6:11PM
  • العشاء
    7:41PM

الشيخة ميّ ووزير الأشغال يبحثان آخر تطورات العمل على إعادة إحياء مبنى بلدية المنامة

رابط مختصر
2019-04-17T18:58:43.830+03:00
استقبلت معالي الشيخة ميّ بنت محمد آل خليفة رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار في مكتبها مساء اليوم الأربعاء الموافق 17 أبريل 2019، سعادة المهندس السيد عصام خلف وزير شؤون الأشغال والبلديات والتخطيط العمراني، حيث تباحث الطرفان سبل تعزيز التعاون والعمل المشترك.
وفي بداية اللقاء رحبّت معالي الشيخة مي آل خليفة بسعادة الوزير، مشيدةً بجهود وزارة الأشغال وتعاونها الدائم مع هيئة الثقافة، لاسيّما فيما يخص ترميم وإعادة إحياء مبنى بلدية المنامة، حيث قالت معالي الشيخة مي بنت محمد آل خليفة إن عام 2019 يشهد مرور مائة عام على انطلاق العمل البلدي في مملكة البحرين، مشيرة إلى أن الهيئة وضعت هذه المناسبة ضمن برنامجها الذي يحتفي بمختلف المنجزات الحضارية البحرينية بشعار «من يوبيل إلى آخر».
وتطرق الطرفان أيضاً إلى آخر تطورات العمل على إعادة إحياء مبنى البلدية الذي يعد أحد المعالم الهامة في مدينة المنامة ويعكس الفرادة العمرانية التي تتمتع بها العاصمة، إذ تعمل هيئة البحرين للثقافة والآثار في الوقت الراهن على تحضير ملف إدراجها على قائمة مواقع التراث العالمي لمنظمة اليونيسكو كنموذج للتعايش والسلام والإرث الإنساني المشترك.
من جانبه، أشاد سعادة وزير الأشغال بما تقدمه هيئة البحرين للثقافة والآثار من أنشطة وبرنامج تثري الأجواء الثقافية في مملكة البحرين، مؤكداً على دور الهيئة في الحفاظ على الإرث التاريخي والعمراني في المملكة. وأعرب سعادته عن أمله في أن يحقق مشروع إعادة إحياء مبنى بلدية المنامة أهدافه في الارتقاء بمدينة المنامة وتوفير وجهة ثقافية جديدة ومعلم إنساني يعزز مكانة المدينة كمركز حضاري وثقافي.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها