النسخة الورقية
العدد 11057 الخميس 18 يوليو 2019 الموافق 15 ذو القعدة 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    3:25AM
  • الظهر
    11:44AM
  • العصر
    3:11PM
  • المغرب
    6:32PM
  • العشاء
    8:02PM

الوزير الزياني يعرض آخر المستجدات في مجالات التجارة والصناعة في منتدى الأعمال البحريني البريطاني

رابط مختصر
2019-04-17T15:56:35.017+03:00
شكّلت التجارة والصناعة والأعمال والخدمات بين البحرين والمملكة المتحدة مواضيع البحث الرئيسية في اجتماع عقده منتدى الأعمال البحريني البريطاني أمس وكان وزير الصناعة والتجارة والسياحة سعادة السيد زايد بن راشد الزياني المتحدث الرئيسي فيه.

ورحب رئيس المنتدى خالد الزياني بضيفي الشرف وهما سعادة الوزير زايد الزياني وسعادة السفير البريطاني في البحرين سيمون مارتن. وحضر الاجتماع الذي عقد في مركز المؤتمرات بفندق الخليج أكثر من 120 عضواً من أعضاء المنتدى وضيوفهم.

وفي كلمته تحدث سعادة الوزير عن الجهود التي تبذلها الحكومة لتقديم تسهيلات كبيرة لجميع الشركات وخاصة للشركات الناشئة والجديدة، وقال إنه لهذا الغرض تم تأسيس مجلس تنمية الشركات الصغيرة والمتوسطة عام 2017 لتعزيز النظام الإيكولوجي لريادة الأعمال وتمكين الشركات الصغيرة والمتوسطة. ويتشكل المجلس من كل من وزارة الصناعة والتجارة والسياحة، ومجلس التنمية الاقتصادية، وصندوق العمل «تمكين»، وبنك البحرين للتنمية، وغرفة تجارة وصناعة البحرين.

وشرح سعادة الوزير الأهداف الاستراتيجية الخمسة للمجلس وهي تيسير التمويل وتسهيل الدخول في الأسواق وتبسيط إجراءات تأسيس الأعمال وتطوير المهارات وتعزيز الابتكارات.

​كما قدم الوزير رؤية قيّمة حول بعض سياسات ريادة الأعمال التي تم تنفيذها مثل «قانون إعادة التنظيم والإفلاس» الذي صدر في مايو 2018 كأول قانون في دول مجلس التعاون الخليجي يتضمن إجراءات الإعسار الدولية، و»سوق البحرين للاستثمار» الذي تم إطلاقه في عام 2017 ليكون بمثابة سوق حقوق ملكية بديل لتنمية المشروعات التجارية في البحرين ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وأشار أيضاً إلى مركز «صادرات البحرين» الذي تم إطلاقه في نوفمبر 2018 ليوفر للشركات فرص وحلول العولمة. وتشمل هذه الحلول الشهادات المهنية والتمويل والخدمات الاستشارية وورش العمل والتأمين على الائتمان. كما أشار سعادته إلى إطلاق خدمات وبرامج الاحتضان والتسريع في المملكة.

ونيابة عن المنتدى أعرب خالد الزياني عن شكره وتقديره لسعادة الوزير زايد لعرضه المفيد.

يذكر أن منتدى الأعمال البحريني البريطاني هو شبكة متنامية من رجال وسيدات الأعمال في البحرين، حيث يضم الآن أكثر من 470 عضوًا. ويهدف المنتدى إلى تعزيز التجارة والاستثمار بين البحرين وبريطانيا من خلال توفير فرص التواصل وتبادل المعرفة بين مجتمعي الأعمال في البلدين. يمكن للمهتمين بالانضمام إلى المنتدى والبقاء على اطلاع على فعالياته زيارة موقع المنتدى الالكتروني www.bbbf.org.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها