النسخة الورقية
العدد 11118 الثلاثاء 17 سبتمبر 2019 الموافق 18 محرم 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:04AM
  • الظهر
    11:33AM
  • العصر
    3:01PM
  • المغرب
    5:41PM
  • العشاء
    7:11PM

بوحمود يطالب بمعالجة جذرية للبنية التحتية ومشكلة مياه الامطار

النائب محمد بوحمود
رابط مختصر
2019-04-14T11:36:36.563+03:00

أكد النائب محمد بوحمود على ضرورة المعالجة الجذرية في مشكلة تجمع مياه الامطار.
وأشار بوحمود إلى أن الحل ليس في توفير الصهاريج وحالات الطوارئ التي يتم الإعلان عنها في كل عام والجولات الميدانية للمسئولين بل في معالجة البنية التحتية بشكل صحيح ومثالي.

وبين أن مواقع ونقاط تجمع مياه الامطار باتت معروفة للجميع وتحتاج إلى الصيانة المستمرة بدلا من الإهمال وانسدادها والتي تتجمع على أثر ذلك الأمطار.

وتابع أن الحل الجذري للمشاكل المتكررة كل عام والمترتبة على هطول الأمطار، يتمثل في توسعة شبكات تصريف مياه الأمطار، مجاراة للتوسع الجغرافي والعمراني الذي تشهده مملكة البحرين.

ولفت إلى أن إهمال صيانة الطرقات والمنشآت وغيرها، يساهم في زيادة عدد نقاط تجمع الأمطار، وتوسعة حجم الأضرار الواقعة عليها.

وأكد النائب إلى حاجة المملكة في كل المحافظات إلى تأسيس شبكة متكاملة لتصريف مياه الأمطار، كحل استراتيجي سيوفر على الدولة الكثير من الجهود والأموال على المدى البعيد، وتوفير هذه الخدمة للمشاريع الإسكانية الجديدة كخدمة أساسية إلى جانب التمديدات الكهربائية والمجاري وغيرها.

وبين بوحمود أن "مجلس بلدي الشمالية السابق سبق له أن أبدى تحفظه من اتباع آلية استخدام الصهاريج لشفط المياه كحلول مؤقتة وطارئة، الأمر الذي يعكس عدم وجود استعداد ضمن خطة استراتيجية بجدول زمني محدد لمواجهة موسم الأمطار بشكل دائم".

وأشار إلى أن إصلاح المشكلة هي الهدف الاول لا ان يتم تعويض المواطنين المتضررين فيما بعد وادخالهم في اروقة اللجان، فالتعويضات تعتبر هدر للمال العام وصرف في غير محله اذا لم يتم إصلاح المشاكل المتكررة.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها