النسخة الورقية
العدد 11087 السبت 17 أغسطس 2019 الموافق 16 ذو الحجة 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    3:46AM
  • الظهر
    11:42AM
  • العصر
    3:12PM
  • المغرب
    6:13PM
  • العشاء
    7:43PM

وكيل «الزراعة»: 200 ألف زائر لمعرض «مراعي 5»

رابط مختصر
2019-04-13T18:28:47.233+03:00
تقدم رئيس اللجنة التنفيذية لمعرض الانتاج الحيواني «مراعي 5»، وكيل الوزارة للزراعة والثروة البحرية المهندس الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة بأسمى آيات الشكر والتقدير إلى عاهل البلاد المفدى حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة حفظه الله ورعاه، على رعاية جلالته الكريمة للمعرض، والتي كانت حافزاً للنجاح اللافت لمعرض هذا العام.

ورفع بالغ الشكر لممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب، رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، الرئيس الفخري للاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، على توجيهات سموه لإقامة المعرض في قرية البحرين الدولية لسباقات القدرة، وتوفير كافة التسهيلات والدعم لإنجاح المعرض.

وأعلن المهندس محمد بن أحمد آل خليفة عن أن النسخة الخامسة لهذا العام من معرض «مراعي 5» حققت نجاحاً مشهوداً بتوافد ما يقارب من 200 ألف زائر طوال أيام المعرض.

وشهد المعرض مشاركة العديد من الفعاليات والأنشطة المختلفة التي جاءت داعمة لتوجهات الحكومة الموقرة فيما يتعلق باستراتيجية الأمن الغذائي، وذلك من خلال عرض مجموعة من الفصائل النادرة والأصيلة، فضلاً عن افساح المجال أمام المربين البحرينيين لعرض سلالات من الأغنام التي تم توطينها محليا وهجين ناتج تجارب، والتي تعرض للمرة الأولى في المعرض.

وأوضح أن المعرض اشتمل على سلسلة من الفعاليات، حيث قدمت عروضاً فنية من الخيول العربية الأصيلة في الساحة الرئيسية المخصصة للعرض، وخصصت في المعرض خيمة لجمعية رعاية الكلاب عرضت فيها انواعاً مختلفة من الكلاب المحلية والمستوردة، كما قدم نادي البحرين للقطط عرضاً لسلالات مختلفة، وفي خيمة الطيور تضمنت مجموعة من انتاج المربين البحرينيين، وفي خيمة الدجاج الفاخر عرض المربون البحرينيون تشكيلة متنوعة من دجاج الزينة الذي يعرض لأول مرة.

وتابع « كما تضمن مراعي 5، معرضاً للفنون الذي احتضن أعمالاً فنية بمشاركة عدد من الفنانين من داخل وخارج البحرين، فضلاً عن العروض المخصصة للأطفال، بالاضافة لتجربة الواقع المعزز بمشاركة ناشونال جيوغرافك، والألعاب المتنوعة للأطفال».

وفي ختام تصريحه، وجه المهندس محمد بن أحمد آل خليفة بالشكر لجميع الجهات الحكومية والمشاركين الذين كان لتعاونهم الملموس بالغ الأثر في إنجاح هذه الفعالية الوطنية، كما قدّر عالياً الحضور الجماهيري الواسع والتزامه بتعليمات وتوجيهات المنظمين، وهو ما عكس الصورة المشرفة لمملكة البحرين.


أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها