النسخة الورقية
العدد 11176 الخميس 14 نوفمبر 2019 الموافق 17 ربيع الأولى 1441
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:33AM
  • الظهر
    11:22AM
  • العصر
    2:27PM
  • المغرب
    4:49PM
  • العشاء
    6:19PM

مجلس إدارة معهد BIBF يعقد اجتماعه الثاني للعام 2019

رابط مختصر
2019-04-03T12:31:27.243+03:00
عقد مجلس إدارة معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية (BIBF) اجتماعه الثاني لهذا العام، برئاسة السيد رشيد محمد المعراج، محافظ مصرف البحرين المركزي ورئيس مجلس إدارة المعهد.

وقد حضر الاجتماع أعضاء الإدارة التنفيذية برئاسة مدير عام المعهد الدكتور أحمد عبد الحميد عبد الغني الشيخ لمناقشة تنفيذ استراتيجيات وخطة عمل المعهد بالإضافة إلى كافة التطورات بشأن مختلف الموضوعات ذات الأهمية.

وقد سلط الاجتماع الضوء على مجمل تطورات سير العمل وإنجازات المعهد التي حققتها المراكز المتخصصة، مُركِّزاً على استراتيجية خدمة القطاع المصرفي والمالي من خلال قيمة وجودة برامج التدريب المقدمة، كما ناقشت الإدارة زيادة إجمالي المنتسبين للمعهد، مما يعكس ارتفاع عدد الموظفين البحرينيين الذين يحصلون على التدريب اللازم لصقل مهاراتهم، الأمر الذي يجعل من الموظف البحريني الخيار الأمثل للتوظيف في القطاع المصرفي والمالي.

كما ناقش مجلس الإدارة سير العمل في المبنى الجديد المزمع تشييده في خليج البحرين، بمساحة 25 ألف متر مربع، لتوفير أفضل المرافق لطلبة ومنتسبي المعهد، حيث من المتوقع أن تنتهي الاعمال الانشائية في أواخر العام المقبل.

ويعمل المعهد على نحوٍ وثيق مع القطاع المصرفي والمالي لتشخيص فجوات ومتطلبات العمل، وبالتالي تقديم حلول تدريبية متخصصة لسد هذه الفجوات. ولطالما كان المعهد سباقاً في طرح المواضيع الفكرية من خلال مبادرات تغطي أحدث الاتجاهات والمواضيع في مجال الخدمات المصرفية، والتكنولوجيا المالية (FinTech)، والأمن السيبراني ((Cybersecurity، والتأمين، والقيادة والإدارة، والشهادات الاكاديمية، وغيرها من المؤهلات المهنية.

بالإضافة إلى ذلك، يشهد المعهد التزاماً من القطاع المصرفي من حيث التدريب، مما يعكس جودة البرامج المطروحة، الأمر الذي يساهم في تعزيز مكانة المملكة كمركز مالي رائد في الشرق الأوسط.

واختُتم الاجتماع بتقدير المبادرات والتوجهات الاستراتيجية الجديدة التي تركز على تعزيز هيكل ونمو المعهد لتوفير فرص التدريب وإعداد ثروة بشرية ماهرة وموهوبة للقوى العاملة البحرينية في ظل التطور الرقمي.

كما شدّد مجلس الإدارة على أهمية التدريب وتنمية الثروة البشرية في جميع القطاعات التجارية كهدف استراتيجي وإيجاد أساس راسخ لتقدم الأسواق في مملكة البحرين، مما ينتج إطار مستدام ومتوازن لمستقبل الاقتصاد الوطني.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها