النسخة الورقية
العدد 11147 الأربعاء 16 أكتوبر 2019 الموافق 17 صفر 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:18AM
  • الظهر
    11:23AM
  • العصر
    2:42PM
  • المغرب
    5:09PM
  • العشاء
    6:39PM

خلال اجتماع حسام بن عيسى بالدكتور «تيدروس ادهانوم» في جنيف..

مدير عام منظمة الصحة العالمية يشيد بجائزة رئيس الوزراء للتنمية المستدامة

رابط مختصر
2019-03-18T19:56:10.753+03:00
اجتمع معالي الشيخ حسام بن عيسى آل خليفة رئيس «جائزة صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة للتنمية المستدامة» اليوم مع الدكتور «تيدروس ادهانوم» المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، وذلك في مقر المنظمة بمدينة جينيف السويسرية.

وخلال اللقاء، نقل معالي الشيخ حسام بن عيسى آل خليفة تحيات صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر، إلى المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، واستذكرا الزيارة التي قام بهاالمدير العام للبحرين في نوفمبر الماضي ولقائه بصاحب السمو رئيس الوزراء وما أحرزته البحرين من تقدم خاصة في مجال التنمية المستدامة التي يوليها سموه جل اهتمامه.

وأكد أن الحكومة برئاسة صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء عملت وفق رؤية شاملة على تحقيق أهداف التنمية المستدامة، واستطاعت أن تقطع شوطا كبيرا في تنفيذ هذه الأهداف، ووضعت الصحة في مقدمة أولوياتها من خلال خطة وطنية لتعزيز الرعاية الصحية للأعوام 2016-2025 في إطار من الاستدامة.

ونوه معالي الشيخ حسام بن عيسى إلى أن «جائزة صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة للتنمية المستدامة» تحرص على دعم جهود المنظمات الدولية و مؤسسات المجتمع المدني والأفراد وكل الاهداف الرامية إلى الارتقاء بالأوضاع الانسانية في كل مكان، مؤكدا انها ترتبط بتعاون وثيق مع منظمة الأمم المتحدة ووكالاتها المتخصصة في كل ما يخدم قضايا التنمية المستدامة ومن بينها الصحة.

وأشار الى ان السيد «بان كي مون» الامين العام السابق للامم المتحدة هو أخر من نال الجائزة في احتفالية أقيمت بمملكة البحرين في شهر نوفمبر الماضي.
و وجه معالي الشيخ حسام بن عيسى الدعوة للمدير العام لمنظمة الصحة العالمية وذلك للمشاركة في منتدى البحرين السنوي والذي يتزامن مع اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، مشيدا بجهود منظمة الصحة العالمية والأهداف النبيلة التي تسعى إلى تحقيقها على صعيد تعزيز الصحة العامة والارتقاء بمستوياتها في مختلف دول العالم.

من جانبه، أشاد الدكتور «تيدروس ادهانوم» المدير العام لمنظمة الصحة العالمية بما تبديه حكومة مملكة البحرين برئاسة صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء من اهتمام وحرص على تعزيز التعاون مع المنظمة في تحقيق رسالتها وأهدافها لخدمة الشعوب وتمكينها من الحصول على أفضل مستويات الصحة، مشيدا بجهود سمو رئيس الوزراء في تحقيق خطوات رائدة في تطوير مختلف القطاعات خاصة القطاع الصحي.

ونوه بالدور الذي تقوم به جائزة صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة للتنمية المستدامة باعتبارها إحدى المبادرات الهامة التي تعكس حرص مملكة البحرين عموما وصاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء بالخصوص على مساندة جهود المجتمع الدولي في تحقيق أهداف التنمية المستدامة من أجل عالم يسوده الامن والسلام.

حضر اللقاء السفير الدكتور يوسف عبد الكريم بوجيري المندوب الدائم لمملكة البحرين لدى الأمم المتحدة.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها