النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11185 السبت 23 نوفمبر 2019 الموافق 26 ربيع الأولى 1441
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:39AM
  • الظهر
    11:24AM
  • العصر
    2:25PM
  • المغرب
    4:46PM
  • العشاء
    6:16PM

2019-03-07T15:56:57.227+03:00

حميدان يفتتح فعالية «يوم المهن التاسع» التي نظمتها الجامعة الأهلية

رابط مختصر
افتتح سعادة وزير العمل والتنمية الاجتماعية، السيد جميل بن محمد علي حميدان، اليوم الخميس، فعالية «يوم المهن التاسع»، التي تنظمها الجامعة الأهلية بمقرها، وذلك بحضور رئيس مجلس أمناء الجامعة البروفيسور عبد الله الحواج، وعدد من المسؤولين في الهيئة الإدارية والتعليمية بالجامعة، إضافة إلى عدد من المسئولين بالوزارة.



ويشارك في يوم المهن لهذا العام (60) مؤسسة عاملة في القطاعين العام والخاص، حيث يستهدف طلبة وخريجي الجامعة الأهلية وغيرها من الجامعات، بهدف تعريف الطلبة على احتياجات سوق العمل الفعلية من الأيدي العاملة، وما يتطلبه من مهارات وتأهيل يواكب مستجدات ومتغيرات سوق العمل، كما تشارك وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بجناح خاص لعرض الشواغر الوظيفية، والبرامج التدريبية النوعية التي تنفذها بالتعاون مع صندوق العمل (تمكين). كما يهدف المعرض إلى تمكين الشركات وأصحاب العمل من التعرف على مخرجات الجامعة والباحثين عن عمل لشغل مختلف الوظائف والتخصصات في سوق العمل.



وفي تصريح له بهذه المناسبة، أشاد حميدان بإقامة يوم المهن بالجامعة الأهلية، حيث تعد هذه المعارض المهنية من أبرز الوسائل التي تساعد على تحقيق المواءمة بين مخرجات الجامعة والجامعات الأخرى في المملكة وبين احتياجات سوق العمل المتطورة والمتغيرة باستمرار نظراً للتقدم العلمي والتكنولوجي في سوق العمل، كما ان ما تقوم به الجامعة الأهلية يعد من المبادرات الناجحة لتيسير حصول الطلبة المتخرجين بالسرعة الممكنة على الوظائف والأعمال المناسبة، وهو الأمر الذي يصب في انجاح مبادرات إدماج وتأهيل المواطنين في الوظائف المناسبة بسوق العمل.



أكد سعادة الوزير دعم الوزارة لمثل هذه المبادرات التي تجسد الشراكة المجتمعية بين مختلف الجهات في إطار جهود الجميع من الجهات الرسمية والأهلية والخاصة في إسراع وتيرة إدماج المواطنين الباحثين عن عمل بشركات ومؤسسات القطاع الخاص التي تعد مسؤولية وطنية، مشيداً بالمشاركة الإيجابية في هذه الفعالية وغيرها من معارض التوظيف المختلفة خاصة التي تنفذها وزارة العمل والتنمية الاجتماعية على مدار العام.




من جانبه، قدم الحواج شكره لسعادة وزير العمل والتنمية الاجتماعية على رعايته هذه الفعالية، منوهاً بجهود الوزارة في تعزيز العلاقة بين الجامعات والمؤسسات التدريبية الخاصة من جهة، والشركات والمؤسسات، فضلاً عن دورها المشهود في إدماج الكوادر الوطنية، وتنفيذها للعديد من المشاريع التي تهدف إلى استقطاب المواطنين للعمل بالقطاع الخاص.




وأكد المشاركون في الفعالية من عارضين وزائرين أهمية إقامة مثل هذه المعارض التي تتيح التعرف على الفرص الوظيفية التي يحتاجها سوق العمل، وكذلك تقديم طلبات التوظيف والتدريب في مؤسسات القطاع الخاص، ففي هذا السياق، قال السيد عبد الوهاب البلوشي ( بيت التمويل الكويتي) ان الاقبال على المعرض كان مكثفاً، مشيراً إلى تفاوت الرغبات المقدمة من قبل الزائرين، فمنهم من يرغب في الوظائف التخصصية أو غيرها المتوفرة في القطاع المالي أو المصرفي، لافتاً إلى أن مؤسسة بيت التمويل الكويتي تطبق استراتيجية في احتضان الكفاءات الوطنية وتدريبها وتوظيفها، مشيداً بكفاءة وانضباطية العامل البحريني في مختلف مواقع الإنتاج.




وأشاد مدير تطوير الأعمال (بيت دوت كوم)، السيد كريم العسلي، بالإقبال على هذا المعرض، لافتاً إلى أنه لمس من الباحثين عن عمل المرونة في قبول وظائف لائقة من غير تخصصهم الدراسي، وان كان البعض يصر على التوظف في مجال تخصصه، مشيراً إلى أن أكثر التخصصات المرغوبة لدى الشباب البحريني للعمل في قطاعي البنوك والهندسة.




وقال أحد زوار المعرض، وهو يوسف السردي، خريج هندسة طاقة متجددة عام 2018، أنه حضر ليوم المهن للاطلاع على الشواغر الوظيفية والفرص التدريبية المعروضة، مشيراً إلى أنه يبحث عن وظيفة حتى لو كانت في غير تخصصه الدراسي لبدء حياته المهنية.




من جانبها، قالت الزائرة سارة خريجة جامعة البحرين، كلية إدارة الاعمال، ان أبرز ملاحظاتها على المعرض هو تركيز المشاركين في المعرض على الفرص التدريبية للباحثين عن عمل والتعريف بالمهن والوظائف التي يحتاجها سوق العمل، مؤكدة انها تبحث عن وظيفة تناسب مؤهلها وتخصصها الجامعي وبأجر لا يقل عن 400 دينار، داعية إلى زيادة فرص العمل التي تناسب الإناث.



وقد قام سعادة وزير العمل والتنمية الاجتماعية، يرافقه رئيس مجلس أمناء الجامعة، بجولة على الأجنحة المشاركة، كما تم تكريم المنشآت المشاركة والداعمة لفعالية يوم المهن الثامن.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا